أورير تحتضن مهرجانها الوطني للشعر الأمازيغي في دورته الرابعة عشر‎ة‎‎‎‎

بيوكرى نيوز : 

في إطار انشطتها السنوية، تعتزم جمعية أورير للثقافة و الرياضة تنظيم مهرجان أورير الوطني للشعر الأمازيغي في دورته الرابعة عشرة بشراكة مع المجلس الجماعي لأورير و المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ، تحث شعار " الشعرالأمازيغي في خدمة القضايا الإجتماعية” وذلك أيام 19-18-17 نونبر 2017 بتراب جماعة أورير-أكادير.

 وستعرف الدورة استقبال أسماء وازنة في ميدان الشعر و الأدب الامازيغي من مختلف جهات المملكة )، ورزازات، الرباط، الدار البيضاء، الصويرة، أكادير، بوجدور، تارودانت….) وذلك للرقي بمستوى المهرجان، وستتخلل هذه الدورة مجموعة من الأنشطة، منها زيارات لمختلف المواقع السياحية والأثرية بالمنطقة للتعريف بمؤهلاتها الجغرافية والتاريخية ( قصبة أكادير أوفلا ، صخرة إيموارن).

كما سيعرف البرنامج تنظيم ندوة فكرية حول “البعد الإجتماعي في الشعر الأمازيغي” يؤطرها كل من الاساتذة ; مبارك بولكيد - مليكة بوطالب - أفقير محمد. وإحتفاءا بجديد الإصدارات الشعرية سيعمل المهرجان على توقيع جديد الدواوين الشعرية الأمازيغية من أجل تقريبها للمتتبعين للمهرجان،والتعريف بها وتشجيع أصحابها على الإبداع.

وكاحتفاء بالشعر والشاعر الأمازيغي، ستتميز هذه الدورة بتكريم الشاعر المتميز محمد وكرار الذي أعطى الكثير للشعر الأمازيغي. كما سيحظى كذلك الأستاذ لحسن باكريم بتكريم من طرف إدارة المهرجان باعتباره احد مؤسسى جمعية اورير سنة 1992.

وتجدر الإشارة إلى أن حفل إختتام فعاليات المهرجان سيعرف مشاركة عدد من الفرق الفنية.