إدارة رونار وحماس اللاعبين والجمهور أبرز أسباب تأهل المغرب للمونديال

بيوكرى نيوز: 

نجح المنتخب المغربي، في التأهل لمونديال روسيا، بعد الفوز اليوم السبت، على كوت ديفوار (2-0) بالجولة الأخيرة من تصفيات أفريقيا لكأس العالم.

واستحق المنتخب المغربي، بطاقة التأهل، نظير المستوى الذي قدمه؛ حيث عرف كيف يُسقط الأفيال، في عقر داره. ونستعرض في هذا التقرير العديد من الأسباب التي ساهمت في تأهل المغرب للمونديال: 

1 - دعم جماهيري
تنقل الآلاف من جماهير المغرب، إلى أبيدجان من أجل دعم اللاعبين، وكان حضورهم وازنًا ولعب دورًا كبيرًا في نفسية اللاعبين، حيث ملأ جنبات الملعب، وشجع اللاعبين منذ بداية المباراة إلى نهايتها.

2 - هدفان ثمينان
سجل المنتخب المغربي، هدفين ثمينين وفي توقيت مناسب، بالشوط الأول ما جعل مهمة منتخب كوت ديفوار تبدو صعبة، وتأثر لاعبوه نفسيًا، وبدا أن لحاقهم بالنتيجة أمرًا صعبًا، خاصة وأنهم كانوا مطالبين على الأقل بتسجيل 3 أهداف للتأهل.

3 - تكتيك رونار
كانت بصمة المدرب هيرفي رونار حاضرة، وانتصر تكتيكيًا على منافسه مارك فيلموت مدرب بلجيكيا السابق، ولعب بأسلوب صارم، حيث نجح في سد كل المساحات، ونجح في كسب الجزئيات التي تحدث عليها.

4 - وضعية الأسود
كان المنتخب المغربي بحاجة فقط للتعادل من أجل التأهل، بخلاف المنتخب العاجي الذي كان بحاجة للفوز، ما جعل منتخب الأسود يلعب بأريحية ودون ضغط، ولعب بذكاء، وعرف كيف يسير المباراة بطريقة جيدة، وأسقط الأفيال في عقر دارهم.