مبادرة "قافلتي" التطوعية تحتفي بأفراد العمل الجمعوي التطوعي بجهة سوس ماسة

مصطفى رمزي : 

افتتحت أول أمس السبت 25 نونبر الجاري، "مبادرة قافلتي" موسمها التطوعي الجمعوي في نسخته الثالثة، بتنظيم حفل إفتتاحي متميز إحتفالا بالذكر التأسيسية الثانية للمبادرة، وذلك بقاعة المركب الثقافي محمد بوجناح بالدشيرة الجهادية.


هذا وشهد الحفل، الذي تواجدت به بعض عائلات متطوعي "قافلتي"، حضوراً مكثفاً للشباب الجمعوي السوسي، بالإضافة إلى المتطوعين المكرمين، ونخبة من الشخصيات النشيطة في العمل التطوعي، فضلا عن ممثلي وأعضاء بعض الجمعيات النشيطة بجهة سوس ماسة، وثلة من وسائل الإعلام المحلية والجهوية.


وقال المشرف العام للمبادرة "عزيز أركراك"في كلمته أثناء تقديم البرنامج العام لمبادرة "قافلتي" في نسختها الثالثة، إن هذا الحفل الكبير هدفه الإحتفاء بكوكبة من متطوعي "مبادرة قافلتي"، الذين ساهموا بجهودهم الإنسانية الخيرة خلال هذا العام، وكثفوا من عطائهم الخيري في كافة الأعمال التطوعية العظيمة، التي نفذوها لإنجاح حملات "قافلتي" المختلفة في مختلف مناطق جهة سوس ماسة، فتحية لهم والشكر لجهودهم على مساهماتهم كمتطوعين متميزين.


وأضاف عزيز، "إننا إذ نحتفي بالمتطوعين فإننا نؤكد لهم مدى فخرنا واعتزازنا بمبادراتهم النبيلة ومواقفهم الإنسانية الأصيلة ونعرب لهم عن سرورنا بجميل صنعهم و عظيم بذلهم، فهم أجنحة المبادرة التي تحلق بها عاليا في فضاءات العطاء الإنساني الرحبة والرصيد الحقيقي لمستقبل "قافلتي"، كما جدد في ختام كلمته الشكر والثناء للمتطوعين على جهودهم التطوعية الخيرية النبيلة.


كما جدد تشكراته لكافة الجمعويين والمتطوعين والنشيطين في العمل الجمعوي، على حضورهم لهذا الحفل، الذي خصص جزء منه لتكريمهم تقديرا على جهودهم التي بذلوها خدمة للعمل الإنساني التطوعي الخيري.


وقدمت المبادرة الشواهد التقديرية والدروع التذكارية والهدايا لحوالي 50 متطوعا من المتميزين في واجباتهم التطوعية وكل المشاركين في النسخة الأولى والثانية لمبادرة "قافلتي" فضلا عن تكريم مجموعة من الوجوه الفنية، الجمعوية، الثقافية والإعلامية الحاضرة في الحفل.


كما أكدت "لطيفة العسري" أحد المتطوعات وعضوة بالمبادرة، في كلمة لها، أن المتطوعين كانت لهم اليد العليا في الوصول بمساعدات المبادرة لمن يستحقونها، وتنظيم أنشطة خيرية في المستوى، مدركين بحسهم الإنساني أن التطوع مسؤولية، ولبنة أساسية تبنى عليها التنمية المجتمعية.


هذا وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات التكريمية وأخرى متنوعة منها إستعراض حصيلة قافلتي، عرض فيديو قافلتي الذي بثثه قناة MBC، قصص نجاح وريادة في العمل الجمعوي (مريم شلافة، أحلام وهبي، رشيد المعيفي)، تكريم المبادرات والجمعيات التطوعية بسوس ماسة، توقيع إتفاقية شراكة ما بين جمعية فضاء بلادي للتنمية وجمعية الخير للتنمية وكذا مركز النجاح للتنمية، فقرات فنية (نواس) وإستعراضية (مجموعة الرقص "Bang Bang Family")، كما تألق في تقديم الحفل الإعلاميان "حسناء اليعقوبي" و"الحسين أزطام".


جدير بالذكر أن مبادرة "قافلتي" الإجتماعية التطوعية أكملت سنتها الجمعوية الخيرية الثانية، بتحقيقها للأهداف المتوخاة من المبادرة، حيث نظمت العديد من الأنشطة الخيرية طيلة السنتين الماضيتين من تأسيسها منها قوافل تضامنية وخيرية للمناطق المحتاجة، فضلا عن أنشطة إنسانية متنوعة بالعديد من المراكز الإجتماعية بالجهة.


يذكر أن مبادرة "قافلتي" تتكون من مجموعة من الشباب المتطوع، يعملون كفريق عمل واحد من أجل الإعداد والتحضير لكل صغيرة وكبيرة تهم مبادرة مشروع "حملة قافلتي"، وهدفهم الأساسي هو العمل المشترك والتنسيق فيما بينهم من أجل جمع أكبر عدد ممكن من المساهمات المادية والعينية، والملابس والأغطية، والكتب والقصص والروايات، والصباغة للجداريات، ومواد البناء، والمواد الغذائية، والأدوية للحملات الطبية، وغيرها من الحاجيات الضرورية قصد تنظيم مجموعة من القوافل الطبية والإجتماعية التضامنية إلى عدة مناطق وقرى نائية من جهات مغربنا الحبيب، تحت شعار : "قافلتي.. نبع الخير والعطاء".