تنالت: وفد رسمي يعطي إنطلاقة أشغال بناء ثانوية بمناسبة ذكرى "سيدي الحاج الحبيب"

بيوكرى نيوز : 

على هامش الذكرى السنوي للعلامة الفقيه دفين تنالت سيدي الحاج الحبيب، أشرف وفد رسمي يترأسه السيد والي جهة سوس ماسة، والسيد عامل إقليم أشتوكن أيت باها، على إنطلاقة أشغال بناء المؤسسة التعليمية الإعدادية الثانوية الطاهر الإفراني.


هذا وكان في إستقبال الوفد الرسمي السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لإقليم أشتوكن أيت باها، ورئيس المجلس العلمي الجهوي والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية باشتوكة أيت باها والسيد رئيس المجلس الجماعي لتنالت ونواب رؤساء المجالس الجماعية لأوكنز وتركانتوشكا والسادة رئيس دائرة ايت باها وقائد قيادة تنالت، والسيد مدير المؤسسة الإعدادية الثانوية الطاهر الإفراني.


وجاء إعطاء إنطلاقة بناء الإعدادية الثانوية لتوفير فضاء تربوي ملائم للدراسة وطلب العلم وهو ما كانت تنتظرها ساكنة المنطقة منذ مدة، كما أعطيت للوفد شروحات مستفيضة عن المشروع ومراحله والغلاف المالي ،ومكوناته الأساسية، منها تكلفة المشروع التي تبلغ حوالي 9 ملايين درهم، على مساحة إجمالية تبلغ 10956 متر مربع، كما أن المشروع سيستغرق إنجازه مدة 12 شهرا. 


وقام الوفد الرسمي بعد ذلك بزيارة لضريح  العلامة سيدي الحاج الحبيب التنالتي حيث تم الدعاء الرسمي للمنطقة والبلاد عامة بالغيث النافع والخير وللملك محمد السادس. وسيرا على العادة ككل سنة تمت بعد ذلك مراسم الذبيحة الرسمية، وبعدها كانت وجبة الغذاء على شرف الوفد بالمناسبة. 


جدير بالذكر أن زيارة الوفد الرسمي هذه السنة تمت في اليوم الأول، وليس الثاني كما العادة حيث ستواصل الذكرى أطوارها بدروس في الوعظ والإرشاد، فضلا عن وقراءات في السيرة الذاتية للفقيد وأمداح نبوية، إضافة إلى الجانب التجاري والرواج الإقتصادي للموسم وما يعود به على المنطقة عموما، فيما تختتم الذكرى السنوية بدعاء ختامي غدا الثلاثاء ظهرا.