أوكنز : المجلس الجماعي يصادق بالإجماع على نقط الدورة الإستثنائية

بيوكرى نيوز : 

طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 صادر في 20 من رمضان 1436 الموافق ل 07 يوليوز 2015 م بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية . عقد المجلس الجماعي لاوكنز , بمقر الجماعة أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس , يومه الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا بحضور السيد رئيس المجلس الجماعي وقائد قيادة تنالت وسبعة من الأعضاء ومستشاري المجلس , والسيد مدير الجماعة الترابية لاوكنز , كما عرفت هذه الدورة حضورا لشخصين من ساكنة الجماعة الترابية لاوكنز . 

وفي جدول أعمال الدورة ثلاثة نقط أساسية : 

1_ التداول والمصادقة حول تحيين وضبط بعض أجزاء اتفاقية إحداث مؤسسة أدرار للتعاون بين جماعات دائرة أيت باها، صادق عليها بإجماع الحاضرين مع رفض صوت واحد . 

2_ رفع ملتمس حول إقامة السدود بدائرة أيت باها , إلى كل من السادة عامل إقليم أشتوكة أيت باها ورئيس المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها ورئيس جهة سوس ماسة وكتابة الدولة المكلفة بالماء والى مدير العام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب , تمت المصادقة عليها بإجماع الحاضرين . 

3_ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية لاوكنز وجمعية حركة الطفولة الشعبية فرع اشتوكة أيت باها بشأن تنظيم المخيم الصيفي لفائدة أبناء الجماعة وصادق عليها الحاضرين بالإجماع مع امتناع أحد الأصوات , وحددت منحة الشراكة في مبلغ 40000.00 درهما .