وزارة حصاد تنشر بالأسماء لائحة الأساتذة المتغيبين عن العمل شهر شتنبر الماضي

بيوكرى نيوز:

كشف تقرير جديد أصدرته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، استنادا على نتائج منظومة « مسار »، عن عدد من التجاوزات التي يقوم بها الأساتذة في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى عدد أيام الغياب المبررة والغير مبررة المسجلة لدى الجسم التربوي.

وأوضح بلاغ للوزارة، أنه استنادا الى المعطيات التي تم مسكها خلال شهر شتنبر 2017 في منظومة « مسار »، فقد تم تسجيل أزيد من 611 متغيبا بصفوف هيئة أطر التدريس بعدد أيام يقدر بـ 2985 يوما.

وأضاف المصدر ذاته، أكبر عدد من المتغيبين كان بالسلك الثانوي الاعدادي بـ 211 متغيب أي ما يعادل 0.41 في المائة من مجموع الساتذة بهذا السلك بمقدار 1068 يوم غياب، متبوعا بالسلك الابتدائي بـ 202 متغيب بنسبة 0.18 % من مجموع أطر هيئة التدريس العاملين بهذا السلك، وهو ما يقابل 1072 يوم غياب، ثم السلك الثانوي التأهيلي بـ 198 متغيب بما يقدر ب 844 يوم.

ولم تشهد مديرية إقليم اشتوكة ايت باها أي غياب في صفوف الاساتذة.

أما بخصوص التوزيع الترابي، فإن أكبر عدد من المتغيبين كان بجهة الشرق بـ 108 متغيب بما يعادل 495 يوم، في حين سجل أقل عدد منها بجهة وادي الذهب لكويرة بمتغيبين بمقدار 4 أيام، كما أن أكبر عدد من المتغيبين سجل بالمديرية ا الاقليمية بالرشيدية بـ 37 متغيب، متبوعة بالمديرية الاقليمية لبركان ب 35 متغيب ثم وجدة انجاد ب 26 متغيب.