هام .. هذه مواعيد الإمتحانات في الموسم الدراسي 2017-2018

بيوكرى نيوز : 

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن مواعيد إجراء الإمتحانات المدرسية للسنة الدراسية 2017-2018، وذلك في مختلف أسلاك التعليم.

وأبرزت مذكرة وزارية تم توجيهها إلى مختلف المدراء والمسؤولين الجهويين والمحليين لقطاع التعليم، تخصيص الفترة بين 5، و8 يونيو المقبل لإجراء الإمتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا في دورته العادية، فيما تجرى الدورة الإستدراكية بين 10 و13 يوليوز.

أما الإمتحان الجهوي الموحد الخاص بالسنة الأولى من سلك الباكالوريا، فقد تقرر إجراؤه يومي 1و 2 يونيو 2018 بالنسبة للدورة العادية في جميع الشعب، على أن تجرى اختبارات الدورة الإستدراكية يومي 06 و07 يوليوز.

وبخصوص امتحانات السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي، كشفت المذكرة تخصيص تاريخ 15 يناير للبدء في إجراء الإمتحان الكتابي الموحد المحلي، على أن يجرى الإمتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي، للمستوى ذاته، ابتداء من 14 يونيو.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم تعيش حالة من الترقب الشديد بعد أن تمت الإطاحة بالوزير محمد حصاد من على رأس الوزارة ضمن قرارات الملك محمد السادس الأخيرة بإعفاء ومعاقبة عدد من الوزراء، على خلفية الاختلالات التي عرفها مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”.

حالة الترقب راجعة بالأساس إلى القرارات العديدة التي اتخذها حصاد منذ توليه حقيبة التعليم قبل أشهر، وآخرها نشر لوائح الأساتذة المتغيبين، والتي أثارت جدلا واسعا، حيث لا يُعلم ما إذا كانت هذه القرارت سيتم الإستمرار في تطبيقها مع الوزير الجديد الذي سيعوض حصاد على رأس الوزارة.