إطلاق أول خدمة إلكترونية مجانية "تاكسيم" لطلب وحجز سيارة الأجرة بمراكش

بيوكرى نيوز : 

أطلقت إحدى الشركات المتخصصة في البرمجة الالكترونية بداية شهر أكتوبر الجاري بمراكش أول خدمة إلكترونية مجانية "تاكسيم" خاصة بسائقي سيارة الأجرة الصغيرة الحاملين لرخص الثقة لسياقة سيارات الأجرة ولزبنائهم. 

وتقضي هذه الخدمة الالكترونية بتحميل تطبيق "تاكسيم" عبر النافذة الإلكترونية "بلاي ستور" من خلال الهواتف الذكية لطلب وحجز سيارة الأجرة الأقرب في وقت وجيز وفي أي مكان داخل المجال الحضري للمدينة مع تحديد موقع الزبون وتفاصيل الطلب. 

وأوضح المدير العام لهذه الشركة حميد بلحبيب في تصريح للصحافة، أن الهدف من هذه المبادرة، هو تنظيم المهنة وتمكين السائقين من الاشتغال في ظروف قانونية وإدماج السائقين في التكنولوجيا الحديثة لتسهيل طلب حجز سيارة الأجرة عن طريق التطبيقات الذكية والمساهمة بذلك في الرفع من مدخول المهنيين وتفادي إهدار الوقود والحفاظ على البيئة. 

وأضاف أن هذا التطبيق الالكتروني المجاني يتميز بسهولة الاستخدام والسرعة في تنفيذ طلب التوصيل بدون رسوم إضافية فضلا عن خاصية تنقيطه وتقييمه من قبل الزبناء ومساهمته في الرفع من مستوى جودة الخدمات لصالح الزبناء والسائقين، والمساهمة في تحسين جودة الخدمات المقدمة للسياح المغاربة والأجانب بمدينة مراكش التي تعتبر وجهة سياحية عالمية. 

وأشار المتحدث إلى أن هذا التطبيق الذكي، الذي سيساهم في تقريب خدمات النقل من المواطن، من شأنه مواكبة التطور التكنولوجي الذي بدأت تعرفه منظومة النقل واستفادة المهنيين من العالم الإفتراضي وتحقيق رقم معاملات أكبر. 

ومن شأن هذه الخدمة، يقول بلحبيب، العمل على إنهاء معاناة البحث عن سيارة الأجرة من طرف الزبناء وتقليل جولان السائقين في الشوارع بحثا عن الزبناء، معلنا أن الشركة ستعمل لاحقا على تعميم هذه الخدمة بعدة مدن أخرى.