تلامذة "قنطرة سوس" يستفيدون من التوعية الصحية والدعم النفسي

بيوكرى نيوز: 

تواصلت فعاليات برنامج التوعية بالمخاطر الصحية والدعم النفسي لفائدة التلامذة بتقديم عروض لفائدة المتمدرسين بمدرسة قنطرة سوس الإبتدائية بمدينة أيت ملول وهو البرنامج الذي تنظمه كل من جمعية الحياة الطبية للتكافل الإجتماعي لسوس ماسة وجمعية فوتير للإبداع العلمي والتكنولوجي، وجمعية الأمان للبيئة والتنمية بشراكة مع عمالة إقليم إنزكان أيت ملول والمجلس الإقليمي والجماعات الترابية التابعة لذات العمالة ومدريتي الصحة والتربية الوطنية بإنزكان أيت ملول .

ويتضمن البرنامج الذي قدم للمتمدرسين التوعية بأخطار المخدرات والتدخين والتعريف بالتغذية المتوازنة والصحية وتشجيعهم على حب المدرسة من خلال الإستماع إلى المشاكل والضغوط التي تأثير على نفسيتهم وتقديم نصائح وتوجيهات للتغلب عليها للرفع من مستوى تحصيلهم الدراسي.

وقد أشرف على تقديم العروض عدد من الأطر والخبراء في مجالات التغذية والتوعية بأخطار التدخين والمخدرات و الدعم النفسي وتقوية القدرات الذهنية .

وعبر العديد من المتمدرسين المستفيدين من البرنامج عن إعجابهم بالعروض المقدمة لهم مطالبين بضرورة القيام بهذه الأنشطة بشكل مستمر لمساعدتهم في حياتهم المدرسية .

من جانب أخر فقد نوه الأطر التربوية بمدرسة "قنطرة سوس" عن إرتياهم لمستوى وجودة ماقدم من محتوى لفائدة التلاميذ والتلميذات داعين إلى تكثيف مثل هذه الأنشطة بالمدرسة العمومية للمساهمة في تنمية شخصية التلاميذ والتلميذات .

ويشار إلى كون البرنامج ينتظر أن يشمل عموم المدارس والثانويات الإعدادية والتأهيلية على مستوى عمالة إنزكان أيت ملول خلال سنة ونصف .