اشتوكة: منخرطون يطعنون في المكتب الجديد لجمعية أولياء تلاميذ مدرسة الرعاية

بيوكرى نيوز: 

توجّه حوالي 36 مُنخرط بشكاية طعن الى قائد قيادة الصفاء، في الجمع العام لتجديد مكتب جمعية آباء وأولياء مدرسة الرعاية، الذي انعقد يوم 30 شتنبر 2017 بالمركب الثقافي سعيد اشتوك ببيوكرى بسبب ما أسموه "خروقات وتجاوزات ساهمت في الخروج عن الإطار القانوني للإجتماع".

وتمثّلت هذه "التجاوزات" حسب نص الشكاية التي تتوفّر عليها بيوكرى نيوز، في استدعاء عدد قليل من اباء واولياء تلاميذ مدرسة الرعاية حيث لم يتجاوزا خُمس المنخرطين، بحكم ان المؤسسة تتضمّن ما يزيد عن 1000 تلميذ، فضلا عن "إنزال أشخاص لا علاقة لهم بالجمعية، وكذا عدم فتح باب المناقشة للتقريرين الأدبي والمالي"، تقول الوثيقة.

وأضافت ذات الشكاية ان "المرشحين لعضوية الجمعية لا تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في بنود القانون الاساسي حيث ترشّح في هذا الجمع العام اشخاص غير متزوجين واخرين اولادهم غير مسجلين بالمؤسسة، وأبوين معا والتي تتنافى لما ذكر في حالة الأب واصبحوا بعد ذلك اعضاء المكتب الجديد".

وإلتمس الموقعون على الشكاية من قائد الصفاء عدم قبول ملف تجديد مكتب الجمعية، والتدخل لعقد جمع عام جديد من اجل اعادة انتخاب مكتب جديد واستدعاء جميع المنخرطين المستوفون للشروط وفق مقتضيات القانون الاساسي.