رئيس "الليغا" الاسبانية يحسم مصير برشلونة حال استقلال إقليم كاتالونيا

بيوكرى نيوز:

حسم رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، مستقبل نادي برشلونة وأندية كاتالونيا حال استقلال الإقليم، معلقا على موقف جيرارد بيكيه، مدافع البلوغرانا، من اللعب في منتخب إسبانيا.

وقال تيباس، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية "موقفنا واضح من الأمر، وقانون اللعب في إسبانيا لا يسمح لأي فريق خارج المملكة باللعب في البطولات المحلية، وبالتالي لو استقل الإقليم فلن يلعب برشلونة وإسبانيول وجيرونا وتاراجونا في الليغا في درجاتها المختلفة".

وواصل "بالنسبة لمباراة برشلونة ضد لاس بالماس يوم الأحد الماضي، فبالطبع كان لا بد من إقامتها وذلك لأن هناك نظام في الدوري الإسباني، وجدول للمباريات ولا يجب الإخلال به، والذي سيؤثر على باقي اللقاءات، كما أنه لم يكن هناك أسباب للقلق".

واختتم "وكما أن أندية كاتالونيا لن تلعب في البطولات الإسبانية، فلن يسمح لأي لاعب من الإقليم بالانضمام للمنتخب، وخاصة من لديه نزعة الاستقلال، فلا بد للاعب في صفوف منتخب الفريق أن يمتلك حبا للمنتخب وللأمة بأكملها، ويظهر ذلك داخل وخارج الملعب".

ووافق 90% من الشعب الكاتالوني على استفتاء انفصال الإقليم يوم الأحد الماضي، إلا أنه لم يدخل حي التنفيذ بعد.

وأقيمت مباراة برشلونة ضد لاس بالماس على ملعب "كامب نو" للمرة الأولى دون جمهور، وذلك بعد طلب النادي الكاتالوني تأجيل اللقاء لدواعي أمنية بعد حدوث اشتباكات بين قوات الأمن والمصوتين، ولكن الاتحاد الإسباني رفض وهدد البلوغرانا بخصم 3 نقاط، واعتبار الفريق خاسرا للمباراة حال رفضه اللعب.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن ريال مدريد.