مطار أكادير : وصول أولى رحلات "العربية للطيران" المنخفضة التكلفة والتي تربط المدينة بعواصم أوربية

بيوكرى نيوز : 

حطت زوال أمس السبت بمطار أكادير المسيرة الدولي أولى رحلات شركة “العربية” للطيران، قادمة من مطار دبلن الإيرلندي، في إطار إتفاقية تم بموجبها خلق محطة جوية بالمطار الأكاديري لتربط بين الأخير بحوالي سبعة مدن أوروبية بكلفة منخفضة، وذلك بحضور وفد رسمي يتكون من وزير السياحة ووالي وعمال الجهة ورئيس المجلس الجهوي ورئيس المجلس الجماعي وفعاليات أخرى.


وأفاد مسؤول في شركة ”العربية للطيران”، التي تعد واحدة من شركات الطيران التي تعتمد أثمان منخفضة، أنها تروم من خلال هذه المبادرة “الترويج لوجهة أكادير من خلال ربطها مع سبع وجهات عالمية، تصنف ضمن الأسواق الرئيسية التي يوفد منها السياح”، حيث تستهدف الشركة فئة سياحة الأعمال وسياحة الترفيه.

وسيصبح مطار المسيرة ـ أكادير مرتبطا بمعدل رحلتين أسبوعيتين بكل من مدن مانشيستر، وبرلين، وتولوز، ودبلن ، وكولونيا، وستوكهولم، وكوبنهاكن.


وبهذه المبادرة التي أطلقتها الشركة، ستصبح أكادير سادس محطة مغربية تنطلق منها رحلات “العربية” التي تؤمن حوالي خمسين رحلة جوية نحو وجهات عالمية انطلاقا من خمس مطارات مغربية موزعة على مدن الدار البيضاء، وفاس، وطنجة، ومراكش، والناظور.

ومن المنتظر أن يستقبل مطار المسيرة حوالي 149 ألف مسافر إضافي، حيث حدد ثمن تذكرة السفر ابتداء من 70 أورو انطلاقا من الدول الأوربية، و699 درهم انطلاقا من المغرب.


للإشارة فإن العديد من شركات الطيران الدولية والوطنية أقدمت مؤخرا على تعزيز تواجدها بمطار المسيرة أكادير من ضمنها، شركة الخطوط الملكية المغربية، وإير فرانس، وريان غير، وترانسافيا، وإيزيجيت، وسونيكسبريس، وطومسون فلاي، وجيت إير فلاي، وإير برلين.