تنالت : الإستعدادات لتخليد ذكرى وفاة دفين تنالت سيدي الحاج الحبيب

بيوكرى نيوز : 

في بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه, تعلن جمعية المدرسة العتيقة لتنالت بتعاون مع المجلس الجماعي لتنالت أن ذكرى وفاة السنوية للعلامة دفين تنالت وفقيه المدرسة القطب سيدي الحاج الحبيب التنالتي ستقام بمركز تنالت أيام الاثنين والثلاثاء 16 و17 أكتوبر 2017 م. 

هذه المناسبة السنوية الكبيرة التي تعرف محجا كبيرا وغفيرا لمريدي الشيخ وفقهاء وعلماء وتلاميذته ومن يعرفون بأسراره الصوفية , إضافة إلى الطرق الصوفية والزوار وأعيان المنطقة وعموم الساكنة, إضافة إلى تجارة موازية ورواج اقتصادي يعرفه مركز السوق تنالت. 

وتضع السلطات المحلية والإقليمية والجهوية بتعاون مع المجلس الجماعي لتنالت كامل الإمكانيات المتوفرة من أجل إنجاح هذه المناسبة رمز تنالت في المجال الديني والصوفي. 

كما يشرف المجلس العلمي اشتوكة أيت باها والمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتنسيق مع جمعية المدرسة العتيقة وعميد المدرسة على وضع برنامج بفقرات مختلفة تجمع بين كلمات في حق الشيخ ونبش في حياته من أجل العبرة واستخلاص الدروس , بحضور وفد كبير من الجهة والإقليم، إضافة إلى دروس في الوعظ والإرشاد وقراءة القران الكريم وأمداح نبوية مساء الاثنين 16 أكتوبر 2017.

وفي يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017، يقام الدعاء الختامي بالمناسبة . ويحج إلى الذكرى السنوية للفقيد ودفين تنالت سيدي الحاج الحبيب الضيوف وأهل الدار من مختلف مدن المملكة ومن دول عربية وأجنبية في محج سنوي صوفي ديني تواصلي.