مدير التعليم باشتوكة وجمعية جميعا ضد الهدر المدرسي في ضيافة تلاميذ مؤسسة حد تاركانتوشكا

بيوكرى نيوز: 

بمركز الجماعة الترابية لتركانتوشكا، نظمت جمعية آباء وأولياء أمور تلاميذ مجموعة مدارس الحد تركانتوشكا باشتوكة ايت باها يومه السبت 30 شتنبر 2017، لقاءً بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وأعضاء جمعية جميعا ضد الهدر المدرسي القادمة من الرباط .

وبعد فقرات تنسيقية للتلاميذ بالخيمة كانت كلمات بالمناسبة من طرف السيد مدير المؤسسة الذي رحب بالحضور والضيوف مؤكدا عن دور هذه المبادرة التي ستكون سببا لحل عدة مشاكل بالقطاع، تلتها كلمة المدير الإقليمي الذي بشر الساكنة والتلاميذ باقتراب وضع الحجر الأساس لبناء المدرسة الجماعاتية بالجماعة الترابية لتركانتوشكا والتي كانت دائما محل تساؤلات الساكنة والمنتخبون والفعاليات المدنية.

ووعد المدير الاقليمي كل فتاة نجحت في المستوى الإبتدائي بمنحة لمواصلة المشوار الدراسي تشجيعا لهن على مواصلة الدراسة والحد من معضلة الهدر المدرسي التي تنخر المجتمع وتصيب الإناث بشكل كبير.

رئيس جمعية الأباء أكد في كلمته على ضرورة إنصاف تلاميذ الجماعة الترابية لتركانتوشكا بتحقيق حلم المدرسة الجماعاتية ومنحة التيسير، من جهته قال رئيس جمعية جميعا ضد الهدر المدرسي أشار الى إمكانية التعاون لإيجاد الحلول الناجعة في مجال التربية والتعليم ومحاربة الهدر المدرسي. 

وبعد هاته الكلمات تم توزيع مجموعة من الملابس وبدلات ولوازم رياضية وكتب للمطالعة وأدوات مدرسية ومحافظ على التلاميذ، إضافة إلى حواسيب لفائدة المؤسسة التعليمية.