المجلس الجماعي لبيوكرى يصادق بالأغلبية على ميزانية 2018

بيوكرى نيوز : 

عقد المجلس الجماعي لبيوكرى عشية اليوم الخميس 26 أكتوبر الجاري، كما كان منتظرا الجلسة الثانية لدورة شهر أكتوبر والمتعلقة بمشروع الدراسة والمصادقة على ميزانية السنة المالية 2018، بعد تأجيلها سابقا بسبب عدم عقد إجتماع لجنة المالية وإعداد تقرير يهم الأمر.

هذا وحضر الجلسة التي إحتضنتها كالعادة قاعة الإجتماعات بالجماعة الترابية بيوكرى، السيد رئيس المجلس والسادة أعضاء وعضوات المجلس والسيد قائد المقاطعة الحضرية الثانية، إضافة إلى مدير المصالح بالجماعة ومجموعة من موظفي الجماعة ذاتها، فضلا عن الفعاليات الجمعوية والإعلامية بالمدينة.


إفتتحت الجلسة بقراءة رئيس اللجنة المالية السيد إدريس بوكضيض لتقرير حول مشروع ميزانية سنة 2018، والتي قدرت بـ32000000.00 درهم، ثم انتقل السيد عبد العزيز صروا رئيس قسم الشؤون المالية لتقديم عام عن مداخيل صندوق المجلس كما أشار الى نسبة المداخيل التي ارتفعت بنسبة مهمة مقارنة بالسنوات الماضية.

كما جرى في الدورة، مناقشة الفصل المتعلق بالمداخيل، حيث فتح باب النقاش لمداخلات الأعضاء، قبل أن يجيب عنها رئيس المجلس بان الميزانية جاءت منسجمة مع المجهودات التي تقوم بها كل مكونات الجماعة للرفع من مستوى المداخيل مؤكدا في نفس الوقت بأنه يحبذ مشاركة أعضاء المعارضة في لجنة المالية للأخذ برأيهم خدمة للصالح العام، ليتم المرور بعد ذلك للتصويت على باب المداخيل حيث تم التصويت بالأغلبية.


في الباب المتعلق بالمصاريف، وبعد نقاش مستفيض (مناقشة كل باب على حدة)، تم التصويت على المصاريف بأغلبية أعضاء المجلس، مع إمتناع ورفض بعض أعضاء المعارضة.

جدير بالذكر أن المجلس في الجلسة الأولى التي عقدت يوم 4 أكتوبر، صادق على رفع ملتمس حول إحداث الملحقة الإدارية الثالثة بحي التوامة، إضافة إلى إدخال بعض التحسينات على قرار السير والجولان بالمدينة.