تركانتوشكا: جمعية "دوتسكدلت" تنظم سباقا على الطريق لفائدة شباب المنطقة

بيوكرى نيوز: 

في اطار أنشطتها السنوية ضمن برنامجها الجمعوي لسنة 2017، نظمت جمعية دو تسكدلت للتنمية والتعاون دوار دوتسكدلت قبيلة امكوين جماعة تركانتوشكا بأشتوكة أيت باها موازاة مع مراسيم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، سباقا على الطريق في مسافة 1200 متر لفائدة الشباب يوم الاحد 03 غشت، تحث شعار " الشباب أساس التنمية بالمنطقة ".

شارك في السباق المنظم لفئتين عمريتين , ما بين 10 سنوات و 12 سنة , وما بين 13 سنة و14 سنة , أزيد من ثلاثين مشارك وكلهم من فئة الذكور , اغلبهم من ساكنة دواوير الجماعة الترابية لتركانتوشكا .

انطلاقة السباق بالنسبة للفئتين , كان بمركز دوتسكدلت والنهاية بملعب تيزي , بحضور جمهور كبير من ساكنة المنطقة الذين حضروا لتشجيع الشباب , إضافة إلى ترتيبات تنظيمية في مستوى كبير رافقت أطوار السباق إلى نهايته .


وأسفرت نتائج السباق بالنسبة للفئة العمرية ما بين 10 و12 سنة على فوز الشاب عبد الله وازي بالرتبة الأولى والثانية لفائدة الشاب الحبيب بورشيك والثالثة من نصيب الشاب محمد المكاوي. بينما دخل الشاب محمد كروم أولا متبوعا بالشاب الحسين بشلال والرتبة الثالثة عبد الرحيم مكاوي بالنسبة للفئة العمرية ما بين 13 و14 سنة .

وفي الختام وبنقطة الوصول , تم توزيع الميداليات وجوائز نقدية لفائدة الفائزين في السباق حسب كل فئة , أمام تصفيق وتشجيع الجمهور , وبحضور فعاليات جمعوية ومدنية بالمنطقة .

ويندرج هذا النشاط حسب ما صرح به عضو اللجنة التنظيمية السيد جامع المكاوي , ضمن الأنشطة التي تستهدف الشباب , رجال الغد ومصابيح المستقبل , مؤكدا على أن الجمعية ستعمل جاهدة على تنظيم نسخة أخرى في السنة المقبلة مع تطويرها أكثر من الحالية مشاركة وتنظيما .


ومن جهته أكد حسن أمور عن الجمعية واللجنة التحضيرية أن الجمعية تعمل على موازنة بين التنمية المجالية والشبابية حتى يتحقق الهدف المنشود في شمولياته .

وبملعب امي ن تيزي امكوين و وبمبادرة من شباب امكوين و تم تنظيم دوري رياضي لكرة القدم بمشاركة الفرق التالية : نهضة توريرت امي ن تيزي شباب أزرو_ الموضع امكوين_ أولمبيك أيت علي_ أيت ناصر .