إنطلاق فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات

بيوكرى نيوز: 

إفتتحت فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات، يوم الإثنين 18 شتنبر2017 بقصر المؤتمرات، تحت شعار "السينما في خدمة التنمية المجالية ورافعة للقيم الإنسانية" وفي هذا الصدد تتواصل هذه الدورة إلى غاية 23 من الشهر الجاري بمشاركة 100 فيلم من بينها أفلام مغربية وأجنبية خيالية، و وثائقية وأفلام تحريكية يمثلون 30 دولة ستتنافس على جوائز المهرجان.

ويتميز حفل إفتتاح المهرجان، الذي تنظمه الجمعية المغربية للسينما، و الثقافة بدعم من شركة "ekomi" والمندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة والإتصال و المجلس البلدي و بمساهمة المجلس الإقليمي و مندوبية وزارة السياحة، بعرض الأفلام الفائزة بالجوائز في النسخة الماضية وعرض "فلاش باك" لفعالياتها.


وفي حديث مع مدير المهرجان السيد عبد الصمد إدريسي صرح خلال الكلمة الإفتتاحية لهذه الدورة قائلا أن السينما نافذة مفتوحة على العالم تسمح بخلق فضاء للحوار، والتواصل ، وأضاف، أن المهرجان يعمل على بعدين وهدفين إستراتيجيين:

أولا: إحياء ثقافة للقاعات السينمائية بورزازات ففي هذا الصدد لا يعقل أن تكون مدينة ورزازات هوليود السينما الإفريقية بدون قاعات سنيمائية للعرض.

ثانيا: جلب إستتمارات سينمائية و مشاريع أفلام عالمية إلى المدينة و تعزيز مكانتها دوليا عبر الإنفتاح على مجموعة كبيرة من المخرجين الشباب عبر العالم من خلال إستقبال أفلامهم و عرضها.


ويعرف المهرجان كذلك تقديم عروض أفلام تحريكية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بقصرالمؤتمرات ، وعروض لأطفال قصر أيت بن حدو بتنسيق مع جمعية ايت عيسى للثقافة والثنمية . وعرض لأفلام داخل المؤسسة السجنية لفائدة النزلاء .

وبالموازاة مع ذلك سيستفيد طلبة الكلية متعدداة التخصصات و المعهد المتخصص في مهن السينماء من ورشات، بتأطير مركز "Forword" للعلوم المهنية و التشغيل الوافد من الرباط.