أكثر من نصف الأعضاء يُقاطعون الدورة الاستثنائية لمجلس أيت مزال باشتوكة

بيوكرى نيوز: 

بعد إعلان المجلس الجماعي للجماعة الترابية لايت امزال ،عقد دورة استثنائية له يومه الإثنين 25 شتنبر 2017، بمقر الجماعة، وذلك لمناقشة والتداول حول نقط تهم السير العادي للجماعة وشؤون الساكنة، وهي خمسة نقط حسب جدول أعمال الدورة وهي على الشكل التالي:

1_التداول حول إتفاقية شراكة والمصادقة عليها،بين جماعة ايت امزال والمجلس الإقليمي لاشتوكة ايت باها من أجل اقتناء سيارة النقل المدرسي لفائدة جماعة ايت امزال.

2_ التداول حول إتفاقية شراكة للتزويد بالماء الصالح للشرب وتسيير مصلحة التطهير لدوار توجرارت بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب،قطاع الماء،جهة الجنوب،جماعة ايت امزال،وجمعية توجرارت للبر والإحسان.

3_التداول حول إتفاقية شراكة والمصادقة عليها بين جماعة ايت امزال،وجمعية دوار لحد للتنمية والتعاون والرياضة قصد منح دعم مالي للجمعية لإنجاز مشروع الربط الفردي للمنازل بالماء الصالح للشرب بدوار الحد ايت امزال.

4_رفع ملتمس إلى السيد عامل إقليم اشتوكة ايت باها من أجل ترقيم الطرق المعبدة بجماعة ايت امزال.

5_إعادة البرمجة.

إلا أنه لم يتم النصاب القانوني لإجراء الدورة الاستثنائية بعد مقاطعة لأكثر من نصف الأعضاء والمستشارين والمستشارات لهذه الدورة، التي كان مقررا أن تبدأ اشغالها في الثالثة بعد الزوال، بسبب الصراع السياسي الذي تعيش على إيقاعه الجماعة.