جمعية إنزكان للفنون الشعبية تنظم الدورة الثانية لمهرجان "بيلماون"

بيوكرى نيوز : 

استمرارا في الحفاظ على الموروث الثقافي بيلماون ، وفي إطار جعل الثقافة في صلب اهتمام الفاعل الجمعوي بمدينة انزكان، تنظم جمعية “مهرجان انزكان للفنون الشعبية ” الدورة الثانية لمهرجان “بيلماون ”، وذلك أيام 2 و 3 و 4 و 5 شتنبر 2017 بكل من ساحة امي واطراع وساحة ادرار بتراست ، تحت شعار “ موروث بيلماون .. عراقة وتقاليد ”.

ويندرج هذا المهرجان، الذي ينظم بدعم من عمالة انزكان ايت ملول و مؤسسة المبادرات التنموية و الجمعية الاقليمية لمهرجان بيلماون بودماون والجماعة الترابية لانزكان وبتنسيق مع شباب امي واطراع تراست، ضمن أفق المساهمة في ترسيخ والحفاظ على الهوية الامازيغية كمكون رئيسي من مكونات الثقافة والهوية الوطنية وتكريسا لمكانتها في الدستور المغربي .

وجريا على عادتها في كل سنة، ستكرم الجمعية المنظمة خلال هذه الدورة الممثل المغربي عبد اللطيف عاطف والحكم الدولي خالد رمسيس ، كما ستعرف السهرة الختامية مشاركة العديد من الوجوه الفنية المشهورة وفرق فنية رائدة ، إضافة إلى تنظيم "اسايس" بساحة امي واطراع ايام 2 و 3 و 4 شتنبر والذي سيشهد فرق موسيقية محلية متميزة بالاضافة الى الاحتفال بعادة بيلماون .

هذا، وسيكون لجمهور مدينة انزكان ، يوم الثلاثاء 5 شتنبر موعد مع سهرة فنية كبرى بساحة ادرار بتراست ابتداءا من الساعة الخامسة مساء.