أيت ميلك : إفتتاح مهرجان "إيويز نولموكار" بمجموعة من الفقرات المتنوعة

بيوكرى نيوز : 

افتتحت ليلة أمس الأربعاء 13 شتنبر فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "إيويز نولموكار" الذي يسهر على تنظيمه إتحاد جمعيات أيت ميلك بشراكة مع المجلس الجماعي لأيت ميلك، بمناسبة عيد الأضحى وموسم سيدي سعيد ومسعود.


انطلقت فعاليات هذه الأمسية بفقرة التبوريدة التي أحيت موروث تاغزوت بالمنطقة و أعادت الجمهور المتتبع الى سنوات النضال التي خاضها الأجداد ضد المستعمر، هذه الفقرة عرفت مشاركة سربتين استمتع الجمهور الحاضر بأدائهما المتميز و استمرت في تقديم لوحات فلكلورية في فن التبوريدة. 


فيما عرفت الأمسية الفنية مشاركة مجموعة "أجماك أيت وادريم"، فضلا عن مجموعة الرايس "حسن أشتوك"، ثم مسك الختام كان مع الرايسة "كلثومة تامازيغت"، والتي استمتع معها الجمهور الغفير، بالأغاني الأمازيغية لمجموعة الروايس ونغمات الرباب.


وتخلل هذه الأمسية والتي قام بتنشيطها كل من "عبد الرحيم بوحماد" والمنشطة "زهرة تامكروث، وحضرها كل من رئيس المجلس الجماعي لأيت ميلك وعدد من الفعاليات الجمعوية المحلية والإقليمية، -تخللها- تكريم أحد أعمدة فن "تانضامت" بالمنطقة الفنان الطاهر بن الطاهر المزداد سنة 1932 والذي ظل منذ الصغر يشارك في تقديم مجموعة من الأشعار الفنية التي يتغنى بها أحواش وأجماك المنطقة.


جدير بالذكر أن المهرجان يختتم  ليلة اليوم الخميس بمشاركة المجموعة الأمازيغية المعروفة "إمغران"، والكوميدي الساخر "رشيد أسلال"، فضلا عن تقديم فقرات أخرى من فن التبوريدة بساحة المهرجان.