أيت ميلك : دوار أيت الرامي ينظم النسخة الأولى لمهرجان "لفرح أولمكار"

بيوكرى نيوز : 

نظمت ليلة أمس الخميس 7شتنبر الجاري، جمعية أفاق ايت الرامي للتنمية والثقافة والرياضة مهرجان "لفرح أولمكار" في نسخته الأولى احتفالا بموسم"سيدي إيدر"، بتنسيق مع جمعية ايت الرامي للإنارة والتنمية وبشراكة مع المجلس الجماعي لأيت ميلك.


هذا واحتضن فضاء خاص بدوار أيت الرامي هذه النسخة من المهرجان التي تم تنظيمها تحت شعار "جميعا من أجل إحياء الثراث الثقافي الامازيغي بالمنطقة"، وتخلل فقرات هذا المهرجان مشاركة مجموعات فنية أمازيغية معروفة على المستوى المحلي والجهوي، من بينها فرقة الروايس، أهياض أولاد ميمون، المجموعة الشعبية "إعيالن"، مجموعة رشيد أشتوك، فضلا عن فقرات كوميدية قدمها الفكاهي "لحسن شاوشاو"، إضافة إلى مساهمة كل من المنشط "عبد الرحيم بوحماد" والمنشطة الإعلامية "عائشة إدعلاو" في إحياء فقرات هذا الحفل.


كما تم خلال الحفل تكريم مجموعة من الفعاليات الجمعوية التي ساهمت في إنجاح وتنظيم هذا المهرجان، فضلا عن توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية والجوائز على تلاميذ وتلميذات الدوار المتفوقين دراسيا، إضافة إلى أساتذة المدرسة الإبتدائية بالدوار تقديرا واعترافا لهم بما قدموه في تكوين وتربية أبناء المنطقة.

جدير بالذكر أن جمعيات وساكنة دوار أيت الرامي تحتفل بموسم "سيدي ايدر" بداية شهر شتنبر من كل سنة على غرار دواوير قبيلة أيت عمرو.