"الحلوى المهلوسة".. خطر جديد يهدد تلاميذ المؤسسات التعليمية

بيوكرى نيوز :

تحول وجود « الحلوى المهلوسة » إلى حقيقة بعدما ظلت صورها تجوب فقط مواقع التواصل الاجتماعي، دون دليل ملموس، الخبر جاء في يومية المساء عدد يوم الخميس.

وكشفت اليومية أن حالة استنفار أمني تم إطلاقها على مستوى النفوذ الترابي لولاية أمن أكادير، بعد أن تواترت مجموعة من الإخباريات التي تفيد بوصول الحلوى المهلوسة التي تحمل اسم « الاكستازي » إلى بعض المؤسسات التعليمية، بعد أن لوحظ تنامي أعداد مستهلكي هذه المواد المخدرة في صفوف تلاميذ الأقسام الثانوية التأهيلية وكذا في صفوف الطالبات.

وأكدت اليومية اعتقال مجموعة من الأعضاء النشيطين داخل شبكات ترويج المخدر الجديد الذي أصبح ينافس بقوة باقي الأصناف الأخرى من الأقراس المهلوسة، حيث تشير بعض الشهادات التي استمعت إليها اليومية، إلى أن هذا المخدر يجعل صاحبه في حالة من الفرح الهستيري، كما أن الشخص الذي يتناول هذه الأقراص سرعان ما يتحول إلى مدمن منذ الوهلة الأولى.

الفتيات المراهقات

هذا المخدر ينتشر بشكل واسع في أوساط الفتيات المراهقات اللواتي يسهل الإيقاع بهن في الإدمان على هذه الأقراص، من خلال جلسات يتم تنظيمها لهذا الغرض، حيث إن الفتيات اللواتي يقبلن على هذا المخدر غالبا ما يرغبن في الهروب من بعض المضايقات والمشاكل العائلية، إلا أنهن يجدن أنفسهن مدمنات، مما يجعلهن فريسة سهلة لمروجي هذه المخدرات.