هذه هي الأحكام الصادرة في حق معتقلي “حراك الريف”

بيوكرى نيوز :

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة أول أمس الثلاثاء 26 شتنبر، أحكاما جديدة في حق مجموعة من الموقوفين على خلفية الأحداث التي شهدها الاقليم خلال الأشهر الاخيرة تراوحت بين البراءة والحبس ثلاث سنوات.

وقضت المحكمة في الملف الأول بعدم مؤاخذة المتهم “عماد الفقيري” من أجل جناية إضرام النار عمدا وتصرح ببراءته منها وبمؤاخذته من أجل باقي المنسوب اليه والحكم عليه بـ 3 سنوات حبسا نافذا، وبعدم مؤاخذة المتهم “عبد الإله الشعيبي” من أجل جناية وضع متاريس في الطريق العمومية بغرض تعطيل المرور ومضايقته وتصرح ببراءته منها وبمؤاخذته من أجل باقي المنسوب اليه وعقابه بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم.

وفي الملف الثاني قضت ذات الغرفة بعدم مؤاخذة المتهم “أمين أرسلان” من أجل ما نسب اليه وتصرح ببراءته، فيما حكمت على المتهم “أشرف اربعيا” بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة نافذة 500 درهم.

وقضت ذات المحكمة بعدم مؤاخذة متهم آخر حدث من أجل جناية إضرام النار عمدا في مسكن وتخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة وتصرح ببراءته منها، وبمؤاخذته من أجل باقي المنسوب اليه وحكمت عليه بـ 4 أشهر حبسا نافذا.