عامل تارودانت يحضر إختتام مهرجان "الحناء إدوزال" في نسخته الثانية بجماعة المنيزلة

بيوكرى نيوز : 

إحتضنت جماعة المنيزلة التابعة ترابيل لإقليم تارودانت بمناسبة ذكرى عيد الشباب المجيد وتخليدا للذكرى 64 لملحمة ثورة الملك والشعب، النسخة الثانية لمهرجان "الحناء اداوزال"، والمنظم من طرف جمعية أمود الخير بتنسيق مع تعاونية تيليلا أركان الحناء وبشراكة مع عمالة تارودانت، طيلة أيام 18/17/16 غشت الجاري بساحة السوق بالمنيزلة.


هذا وعرف اليوم الختامي من المهرجان، حضور عامل إقليم تارودانت مرفوقا بوفد هام، حيث اعتبرت العديد من المهتمين حضور العامل شخصيا في النسخة الثانية، دلالة على الإهتمام الذي يوليه ممثل ملك البلاد على إقليم تارودانت للمرأة القروية، حيث اختير لمهرجان هذه السنة شعار "قبيلة أداوزال : مؤهلات طبيعية وثقافية خدمة لتنمية المرأة القروية".


وقام عامل الإقليم رفقة الوفد الذي رافقه، بزيارة معرض الحناء الذي ينظم على هامش المهرجان وتعرض به مجموعة من المنتوجات المحلية كالحناء والملابس التقليدية الأمازيغية، فضلا عن مجموعة من الصور الفوتوغرافية المميزة الخاصة بالمرأة القروية التي شارك بها مصور جريدة الأحداث المغربية بأكادير "إبراهيم فاضل" ضمن فعاليات المعرض.


وفي كلمة بالمناسبة ألقتها "مديرة المهرجان "سهام ألحيان"، رحبت بإسمها الخاص وبإسم أعضاء جمعية أمود الخير وتعاونية تيليلا للحناء ونـيـابـة عـن كـافـة سـكـان الجماعة، -رحبت- بالسيد العامل الذي آبــى إلا أن يحضر شخصيا فعاليات المهرجان السنوي للحناء بقبيلة إدوزال، والذي تنظمه جمعية أمود الخير وتعاونية تيليلا في الأسبوع الأخير من شهر غشت من كل سنة.


وتخلل إختتام المهرجان سهرة فنية مع ألمع نجوم الأغنية الأمازيغية في مقدمتهم الفنانة "فاطمة تبعمرانت" والتي تم تكريمها بالمناسبة عربونا وتقديرا لما قدمته للثقافة الأمازيغية، إضافة إلى "حميد انرزاف"، "هشام ماسين" والكوميدي "رشيد أسلال"، فضلا عن "أحواش حماد أوتفراوت"، كما تألق في تقديم فقرات إختتام المهرجان كل من المنشطة "زهرة تامكروت" والإعلامي "فيصل مفتاح" .


جدير بالذكر أن اليوم الختامي كذلك شهد تنظيم ندوة وطنية حول موضوع "المرأة القروية .. عنوان النضال" أطرتها الفنانة المقتدرة فاطمة تابعمرانت رفقة الكاتب والمؤلف "محمد مستاوي بأحد المنازل التقليدية بالمنيزلة.