بلاغ صحفي لمهرجان أسيف نايت برايم بإغرم إقليم تارودانت في دورته الخامسة

بيوكرى نيوز :

تحت شعار "العمل الجمعوي في خدمة الامازيغية" تنظم جمعية تيزكي نوفلا للتنمية و التعاون بتنسيق مع جمعية فدرالية اسيف نايت برايم الدورة الخامسة لمهرجان أسيف نايت برايم و ذلك يومي 14 و 15غشت، بشراكة مع المجلس الجماعي لوالقاضي و جمعية شباب تيزكي و بدعم من الشركاء الاقتصاديين . بدوار تيزكي نوفلا جماعة والقاضي دائرة اغرم اقليم تارودانت .

ويندرج مهرجان أسيف نايت برايم في إطار المبادرات الجمعوية والتنموية المحلية التي تسعى لاستثمار الموروث الثقافي والحضاري لخلق دينامية تنموية بالمنطقة، كما كان ولازال مناسبة لمد جسور التواصل بين الساكنة المحلية، وفرصة لخلق ثروة ثقافية واحتفالية، قوامها الارتباط بالأرض. . 

وستعرف الدورة برمجة خاصة و متميزة ، جمعت بين ما هو رياضي و ديني و ثقافي, من خلال تسليط الضوء على العمل الجمعوي وعلاقته ببعده الامازيغي كما يرمز بدلك شعار المهرجان، العمل الجمعوي في خدمة الامازيغية, عبر ابرازه في مختلف الانشطة من خلال الفقرات الموسيقية و الندوة الفكرية و القراءة القرآنية بمسجد تيزكي و كدا تكريم بعض الفاعلين المحليين بالميدان .

و ستكون البرمجة الفنية عبارة عن باقة فنية غنية مزجت بين ما هو أصيل و معاصر من خلال مشاركة فرقة أحواش المشهورة ازوران طاطا برآسة قيدومي الساحة الفنية الامازيغية لحسن أجماع و عثمان أزوليض و أحمد عصيد . كما سيعرف المهرجان مشاركة مجموعات غنائية متميزة ، مجموعة أرشاش (علي شوهاد ) و مجموعة الفنان الرايس محمد احيحي . 

هدا و ستنظم ندوة فكرية حول البعد الامازيغي للعمل الجمعوي بالمنطقة يؤطرها الأستاذين محمد المستاوي و الحسن الحسيني ، و تكريم الشاعر الكبير محمد أسكور و بعض شخصيات المنطقة . كما سيعرف اليوم الاول تنظيم سباق على الطريق فئة الصغار و ماراطون فئة الكبار خاص بابناء المنطقة.

عن المنسق الاعلامي للمهرجان.