إفتتاح النسخة 2 من فعاليات مهرجان "الحناء إدوزال" بجماعة لمنيزلة إقليم تارودانت

بيوكرى نيوز : 

إفتُتِحت مساء الأربعاء 16 غشت 2017 النسخة الثانية من مهرجان الحناء، الذي تنظمه جمعية أمود الخير، بتنسيق مع تعاونية تيليلا أركان والحناء وبشراكة مع عمالة إقليم تارودانت، بحضور عدد من فعاليات المنطقة وتحت إشراف قائد منطقة لكلالشة بإقليم تارودانت.

هذا وعرف المهرجان الذي إحتضنته منطقة المنيزلة قبيلة إدوزال، إعطاء الإنطلاقة الرسمية لفعالياته بمعرض للمنتجات المحلية والذي عرضت فيه مجموعة من المنتوجات المحلية التي تزخر بها المنطقة، أبرزها منتوج “الحناء”؛ “زيت الزيتون” “الملابس التقليدية الأمازيغية” ، فضلا عن مجموعة من المنتجات المعروفة لذا قبيلة إداوزال.


ويشارك بالمعرض الموازي للمهرجان المصور الصحفي "إبراهيم فاضل" عن جريدة الأحداث المغربية، الذي يعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية الخاصة بالمرأة القروية بجهة سوس ماسة.


كما شهد المهرجان ضمن الجانب الفني، في اليومين الماضيين الأربعاء والخميس، سهرات غنائية بمشاركة فرق محلية كإسمكان هوارة، مجموعة إخوان أفولكي، وأحواش لمنيزلة.


جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان المنظم تحت شعار، “قبيلة إدوزال : مؤهلات طبيعية خدمة لتنمية المرأة القروية”، ستتواصل طيلة اليوم الجمعة، بتنظيم ورشات لفائدة ساكنة المنطقة، وندوة علمية حول المرأة القروية من تأطير الفنانة والمناضلة “فاطمة تابعمرانت” والمخرج “يوبا أوبركا”، فضلا عن مسابقة في "الحناء" وإحياء سهرة ختامية من طرف الفنانة المقتدرة "فاطمة تابعمرانت" والفنان "حميد إنرزاف"، الفنان "هشام ماسين" والفكاهي "رشيد أسلال"، فضلا عن فرقة "أحواش حماد أوتفراوت".