اشتوكة : عامل الإقليم يستقبل أفراد الجالية المغربية بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر

 بيوكرى نيوز :

إحتضنت قاعة الإجتماعات بمقر عمالة إقليم اشتوكة أيت باها، صباح اليوم الخميس 10 غشت 2017 لقاءا تواصليا لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرين من اﻻقليم، تحت شعار "إستثمارات مغاربة العالم الفرص والتحديات" وذلك إحتفاء باليوم الوطني للمهاجر.

هذا وترأس عامل الإقليم "جمال خلوق" ورئس المجلس اﻻقليمي ورؤساء المصالح الأمنية ورجال السلطة وعدد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج ، الذي يشكل مناسبة للتذكير بأهمية هذا الموعد السنوي ، باعتباره جسر للتواصل بين أفراد المنحدرين من هذا اﻻقليم وبين المسؤولين بمختلف المصالح. 


ويعتبر هذا اللقاء مناسبة لعامل إقليم اشتوكة ايت باها، ليرحب فيه بالجالية بصفة خاصة والمغربية بصفة عامة المقيمة بالخارج ، مؤكدا الرعاية السامية التي يحيط بها الملك محمد السادس الجالية المغربية ، وكذا دور هذه اﻻخيرة في تنمية البلاد . 

وأكد عامل الإقليم في هذا اﻻطار للجالية المغربية المنحدرة من إقليم اشتوكة أيت باها دعم الإدارة التي تبقى رهن اشارتهم بهدف تسهيل جميع المساطير اﻻدارية ومساعدتهم على اجتياز جميع العراقيل ، وذكر العامل في السياق ذاته بان اﻻقليم يعرف إنجاز العديد من المشاريع التنموية الهامة موضحاً ان هذه المشاريع، تروم تحسين شروط عيش الساكنة بالعالم الحضري والقروي وتعزيز البنيات التحتية .


كما طرح بهذه المناسبة أفراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال هذا اللقاء بعضا من حاجياتهم واستعراضوا مجموعة من المشاكل التي يواجهونها على جميع المستويات ، مؤكدين ارتباطهم بالوطن اﻻم والتشبث بثوابته ومقدساته .

وفي ختام هذا اللقاء وعد عامل اقليم اشتوكة ايت باها أفراد الجالية المقيمة بالمهجر بأنه سيكرس كل مجهوداته التي ستشكل احدى اﻻليات اﻻساسية من أجل التعاطي مع قضايا الجالية المغربية المقيمة بالخارج.