إختتام فعاليات المخيم التشاركي لفرع اشتوكة أيت باها في دورته الخامسة بسلا

بيوكرى نيوز :

تنفيذا لبرنامجها التربوي السنوي، نظمت الكشفية الحسنية المغربية فرع اشتوكة أيت باها مخيمها التشاركي في نسخته الخامسة بالمركز الدولي الكشفي عبد الكريم الفلوس المعمورة- سلا و ذلك في الفترة الممتدة من 25 يوليوز الى غاية 05 غشت 2017 .


وقد عرف المخيم تنظيم مجموعة من الأنشطة التربوية والترفيهية والاستكشافية، بغية الاستجابة لحاجيات المشاركين وفق برنامج مسطر،ناول جميع المجالات و مكن من تقريب الطفل الى حياة المخيم ( أندية ومحاور، معامل وورشات، ألعاب، سهرات، خرجات ....).


هذا وقد نظمت كذلك مجموعة من الزيارات للمآثر و المعالم التي تزخر بها العاصمة المغربية الرباط حيت قام أبناء اقليم اشتوكة أيت باها بزيارة قبتي البرلمان (مجلس النواب و مجلس المستشارين) و متحف بنك المغرب الذي تعرف من خلاله الأطفال على تاريخ النقود بالمغرب و كيفية صناعتها. صومعة حسان نالت قسطها من الزيارات حيث أخدت لها مجموعة من الصور للذكرى ...


جدير بالذكر ان المخيم التشاركي هو برنامج تشاركي تنظمه الكشفية الحسنية المغربية فرع اشتوكة أيت باها بشراكة مع مجموعة الجماعات الترابية بالاقليم يرمي الى إشراك أطفال العالم القروي في برامج التخييم التي ينظمها الفرع، و يتراوح عدد المشاكين ما بين 150 و 200 مشارك سنويا.