جمعية أنوار الصفاء تُطلق حملتها البيئية الاولى لتوعية وتحسيس الساكنة

بيوكرى نيوز: 

في إطار المبادرات الجمعوية الرامية إلى خدمة البيئة، نظمت جمعية انوار الصفاء للتنمية المستدامة، حملة بيئية تواصلية تحسيسية مع الساكنة لحثهم على المساهمة في واجب النظافة والمحافظة على البيئة وكذا الوقوف عند بعض النقط السوداء بالمنطقة.


وإختارت الجمعية لحملتها هاته شعار "جميعا من اجل تنمية الوعي البيئي في محيطنا" وستستمر طيلة شهر غشت، وشملت كل من دوار تودوش، تن خزاز، وإكي ودوز، على أمل ان تشمل دواوير اخرى في القادم من الايام.


وتهدف هذه الحملة التي همت بالأساس فتح دردشات مباشرة مع الساكنة، عبر تحسيسهم على البيئة والمحافظة على جمالية الدوار فضلا عن حثهم على استخلاص واجب النظافة الذي يعتبر كوقود لإستمرار مشروع جمع النفايات الذي تتكلّف به الجمعية.


المشاركون في هذا النشاط التواصلي التحسيسي الذي استحسنه الجميع، أعربوا عن سعادتهم لمشاركتهم في هذه الحملة، مؤكدين على أن التواصل المباشر مع الساكنة سيساهم لا محالة في خلق نقاش للخروج بنتائج ملموسة تتمثل في إقناع الناس بالحرص على المحافظة على البيئة.


يشار ان برنامج الحملة يتضمن كذلك تنظيف عدد من الأماكن التي تعرف تراكم الازبال وانتشارها بشكل عشوائي عن طريق جمعها والتخلص منها، نظرا للمخاطر التي تشكلها مثل هذه النفايات على البيئة بصفة عامة والانسان.