تنغير : فعاليات مدنية و سياسية تقص شريط الدورة الثالثة ل'' صيف ايت إحيا''

بيوكرى نيوز :

شهدت منطقة تفردوت بجماعة أيت سدرات السهل الغربية اقليم تنغير أمس الخميس 24 من الشهر الجاري افتتاح الدورة الـثالثة من صيف أيت إحيا، المنظم بشراكة مع مجموعة من الشركاء في القطاع العام والخاص، والذي ارتئ منظموه هذه السنة اختيار '' صيف أيت إحيا فرصة لإبراز مؤهلات العنصر البشري المحلي'' شعارا لها على مدى أربعة أيام .


حضر حفل الإفتتاح مجموعة من الفعاليات والمنتخبين المحلين في مقدمتهم رئيس الجماعة الترابية مكونة و نائب رئيس المجلس الإقليمي لتنغير بالإضافة الى النائب الأول لجماعة أيت سدرات السهل الغربية وممثلي المركز الدولي للوحات والمناطق الجبلية وأعضاء فيدرالية هيئات المجتمع المدني لقلعة مكونة الكبرى، وكذا وممثل الوقاية المدنية وفعاليات مدنية وسياسية. هذا قد تم قص شريط الدورة بآيات من الذكر الحكيم وتلته مباشرة كلمات كل من رئيس المجلس البلدي لقلعة مكونة و ممثل المركز الدولي للوحات والمناطق، وكذلك ممثل إدارة صيف أيت إحيا و أجمع جل المدخلين في كلمتهم حول دور الذي يلعبه صيف أيت إحيا في التعريف بمؤهلات العنصر البشري المحلي، وكذلك التشبت ومحاولة نسج خيوط الموروث الثقافي اللامادي، وذلك قصد الحفاظ عليه وجعله خدمة للتنمية المستدامة والسياحية. وقد تخلل ذات الحفل تكريم مجموعة من الوجوه النشيطة التي لها دور في النهوض بمجموعة من القطاعات بقلعة مكونة الكبرى .


علاوة على ذلك وضمن فعاليات وضمن الدور الثالثة نفسها يضرب منظموها موعدا مع زوار الملتقى مع برنامج حافل بالأنشطة الثقافية و الفنية و الرياضية و التربوية وكذلك ندوات و لقاءات علمية ودورات تكوينية سيشرف عليها خبراء في مجال الواحات والمناطق الجبلية، بالإضافة إلى أساتذة مختصون في البحث العلمي.