السلطات المحلية بأكادير تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بكورنيش المدينة

بيوكرى نيوز :

أقدمت السلطات المحلية باكادير على شن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بكورنيش المدينة، اذ اسفرت الحملة على حجز عدد كبير من المحجوزات تزيد عن 50 قطعة تتكون من انواع من الدراجات الهوائية والسيارات الكهربائية ومجموعة من الآليات الاخرى التي تستخدم كلعب للأطفال والتي تم إيداعها بالمحجز البلدي وجرى توتيقها عن طريق تحرير محاضر خاصة.

و قد همت هدة الحملات بالخصوص باعة منتوجات الصناعة التقليدية الجائلين، و من يمارسون نشاطهم في الفترة الصباحية، في حملة كانت بتنسيق مع القوات العمومية من أمن وطني و قوات مساعدة، وشملت كل كورنيش أكادير، حيث تم توجيه إنذارات لبعض البائعين وحجز مجموعة من المنتوجات التقليدية.
وقد كانت عدة اصوات بأكادير قد تعالت من اجل تحرير الملك العمومي بالمنطقة السياحية بعد تحويله لممارسة انشطة عشوائية تخدش جمالية المدينة وتخرج “لاكونيش” عن الغاية من انجازه كأكبر مشروع للترفيه والمتنفس الوحيد لساكنة المدينة وزوارها.

وهي الوضعية التي جعلت السلطات المحلية وعلى رأسها الوالي الجديد “حجي” اعطى تعليماته لكافة المؤسسات المعنية من سلطات محلية ومصالح أمنية وموظفي بلدية اكادير من أجل تحرير الملك العمومي بكورنيش اكادير، حيث عرفت المنطقة، في الآونة الأخيرة، احتلالا كبيرا للملك العمومي، إذ يتم استغلاله من طرف جهات تتحكم في كافة مناطق لاكورنيش عبر تزويد مجموعة الاشخاص بألعاب الأطفال والدراجات الكهربائية والهوائية.

وهكذا اسفرت عملية تحرير الملك العمومي بكورنيش اكادير على حجز 11 دراجة كهربائية، و8 دراجات كهربائية صغيرة، و6 سيارات كهربائية، 33 درجات هوائية، بالاضافة الى مجموعة من العربات المجرورة. كما تم نقل المحجوزات الى المحجز الجماعي، فيما تم تحرير محاضر ضد الاشخاص الذي يحتلون لاكورنيش.