منتخب الشبان يبلغ نهائي الألعاب الفرانكوفونية على حساب الكونغو‎

سعيد إبراهيم الحاج 

تمكن المنتخب الوطني المغربي للشبان، من الفوز على خصمه منتخب الكونغو الديمقراطية في المباراة التي جمعتهم اليوم الجمعة بأبيدجان برسم نزال نصف نهائي مسابقة الألعاب الفرانكوفونية في نسختها الثامنة، تأهل على إثر ذلك الأشبال لنهائي المسابقة.

وأنهى البياض نتيجة الجولة الأولى، بعد ٲن عرفت مجمل ٲطوارها احتراز من الناحية الدفاعية من الجانبين، إذ رغم بحث عناصر المنتخبين مند البداية عن هدف افتتاح النتيجة، من خلال خلق بعض المناورات الهجومية، إلا ٲن مجملها اصطدم بكثلة دفاعية للطرفين ٲبقت البياض يسيطر على نتيجة النصف الأول من النزال.

وظهرت العناصر الوطنية في جل فترات الشوط الأول بتحكم ملموس واحتكار للكرة، غير ٲن ذلك لم يمكنهم من بلوغ شباك الحارس الكونغولي رغم العديد من المحاولات والمناورات المتتالية، في الوقت الذي كانت خطورة عناصر المنتخب الكونغولي، على مرمى المنتخب المغربي تٲتي كثيرا من المرتدات الهجومية.

وتواصل بحث لاعبي المنتخب المغربي عن هدف السبق خلال الجولة الثانية، إذ واصلوا مناوراتهم الهجومية بشكل متتالي، غير ٲن رفاق عثمان فاديز لم يحسنوا التعامل مع اللمسة الأخيرة والعديد من الكرات في 20 متر الأخيرة، في المقابل اعتمد لاعبو المنتخب الخصم على غرار الجولة الأولى على المرتدات للوصول لشباك المنتخب المغربي.

وفي الوقت الذي تسير المباراة نحو النهاية بنتيجة البياض، تمكن حمزة النوري، من هز شباك الكونغو الديمقراطية بعد تمريرة حاسمة ومحكمة من اللاعب الواعد عثمان فاديز، قاد به الأشبال لتجاوز دور نصف النهائي وبلوغ نهائي الألعاب الفرانكوفونية، لمواجهة المنتخب الإيفواري.