حفل التميز لفائدة التلاميذ المتفوقين دراسيا باشتوكة ايت باها

بيوكرى نيوز: 

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي وتكوين الاطر باشتوكة ايت باها حفل التميز للمتفوقين دراسيا موسم 2016/2017 بحضور الكاتب العام للعمالة ومجموعة من الشخصيات المدنية والامنية والعسكرية والسياسية وفعاليات المجتمع المدني وأطر و تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالاقليم.


افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، قبل أن يقف الجميع لتحية العلم على نغمات النشيد الوطني، ليتفضّل السيد المدير الإقليمي للتعليم عبد الهادي بوناكي بإلقاء كلمة بالمناسبة، قدّم من خلالها بعض الأرقام عن الإمتحانات الإشهادية والنتائج المرضية للتلاميذ المتفوقين.


كما قدّم بوناكي جردا لأهم الأنشطة التربوية والبرامج ذات الصلة، مُنوّها بالمجهودات التي يقوم بها مختلف المتدخلين في القطاع بالإقليم والشركاء وعلى رأسهم العامل السابق للإقليم. كما وصف حصيلة الموسم الدراسي بالجيدة بالنظر إلى المجهودات التي تبدلها المديرية الإقليمية بمعية شركاءها وداعميها.


وشكر المتحدّث جمعيات المجتمع المدني الذين يعملون على النهوض بالمدرسة العمومية، مضيفا ان المديرية ستعمل على تغطية كل المناطق التي تعرف إكتظاظا، مؤكدا ان اقليم اشتوكة ايت باها يُعتبر من اكبر الاقاليم على المستوى الوطني من حيث تزايد عدد التلاميذ حيث انتقل في ظرف أقل من سنتين من 73 ألف تلميذ الى 79 ألف.


"هذا التزايد المهول" يقول المدير الاقليمي "يجعلنا نضع مخططات استباقية وواضحة المعالم لمواجهة هذا الاشكال"، موردا ان تدخل المديرية سيكون اكثر عقلنة لتوفير مقعد لكل تلميذ، ولن يتأتى هذا الا بمساهمة كل العاملين في القطاع والشركاء، يقول بوناكي.


وتميّز الحفل بتقديم عدة فقرات فنية من إنجاز تلاميذ مؤسسات تعليمية، بالإضافة إلى توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين والمتفوقات والذين حصلوا على أعلى المعدلات بمختلف الأسلاك التعليمية بالإقليم.