اكادير: جمعية الرسالة للتربية والتخييم تستعد لمهرجانها الوطني لأغنية ومسرح الطفل

بيوكرى نيوز: 

تنظم جمعية الرسالة للتربية والتخييم المهرجان الوطني الثامن لأغنية الطفل والثاني لمسرح الطفل تحت شعار "أشجان وألحان من رحم الأوطان" بمدينة أكادير في الفترة الممتدة من 11 إلى 15 يوليوز 2017.

هذه التظاهرة الفنية الوطنية، التي تنظم كل سنتين تحت إشراف قسم الفن التابع للمكتب الوطني للجمعية، اختارت هذه السنة الكاتب المسرحي الأدبي والفنان المغربي "عبد الكريم برشيد" كاسم لدورة هذه النسخة تكريما له وعرفانا بعطائه الكبير في الميدان الفني. 

وتهدف هذه التظاهرة الفنية إلى تشجيع المواهب الفنية والابداعية في مجالي أغنية ومسرح الطفل والتعريف بالمجال الفني والثقافي المتنوع الموجه للطفولة المغربية والذي يشكل جانبا من اهتمامات جمعية الرسالة للتربية والتخييم. وكذا خلق فضاء الإشعاع والتواصل بين أطفال وأسر ساكنة أكادير والنخب التربوية والثقافية كفرصة لنشر وتنمية الوعي الفني للطفولة من خلال الندوات الفكرية والفنية والورشات والخيمات الفنية والثقافية طيلة أيام المهرجان.

وتجدر الإشارة أن هذا المهرجان الوطني يستهدف أطفال دور الشباب والمؤسسات التعليمية وساكنة مدينة أكادير من خلال عدة أنشطة فنية وثقافية وفكرية وتنشيطية متنوعة بما في ذلك الحفل الافتتاحي للمهرجان والحفل الختامي الذي سيتم فيه تتويج الفرق المتأهلة عبر الاقصائيات في مجالي أغنية ومسرح الطفل.