أكادير : عمال الإنعاش يخوضون وقفة احتجاجية أمام البلدية ويلوحون بالتصعيد

بيوكرى نيوز : 

خاض عمال الإنعاش المنضوين تحت لواء الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بأكادير، عشية أمس الثلاثاء،  وقفة احتجاجية أمام بلدية أكادير. 

و حسب بيان صادر عن الاتحاد المحلي، فقد جاءت هذه الوقفة، احتجاجا احتجاز عامل إنعاش بمكتب تابع لمصلحة النظافة والاعتداء عليه بالضرب والشتم من طرف عون متقاعد لا زال يجول ويصول داخل المستودع البلدي.

واستنكر المحتجون تشبث رئيس قسم البيئة وجودة الحياة بالجماعة الترابية تشبثه باستمرار العون المذكور بمصلحة النظافة رغم إحالته على التقاعد واستمرار إهانته عمال النظافة دون وجه حق بتصرفاته الرعناء التي تسيء إلى الجماعة الترابية وهو أمر يبدو أنه ما زال عصي الفهم والاستيعاب.

وطالب البيان الجماعة الترابية لأكادير بصرف أجور عمال الإنعاش عبر حساب بنكي أو بريدي، قصد وضع قطيعة مع الممارسات الدنيئة أثناء صرف الأجور، وكفال حمايتهم من حوادث الشغل طبقا للمساطر القانونية والمواثيق الدولية. وذلك لصيانة كرامة عمال الإنعاش بالجماعة الترابية.

البيان ذاته، طالب رئيس الجماعة الترابية لأكادير، التسريع بعقد لقاءات مع ممثلي المكتب النقابي المحلي للمنظمة الديمقراطية لعمال الإنعاش بالجماعة الترابية لأكادير، وأعضاء المكتب النقابي لموظفي الجماعة الترابية.

وأعرب المحتجون عن استعدادهم للدخول في اعتصام مفتوح في حالة تمادي واستمرار المكتب المسير للجماعة في تعنته وعدم استجابته للمطالب المشروعة لعمال وعاملات الإنعاش. محذرين من مغبة طرد أو إلحاق أي ضرر بأي عامل أو موظف داخل الجماعة بسبب انتمائه النقابي.