جمعية "تيرزاف" تُسلّط الضوء على الدورة الثانية لمهرجان تيرزاف في ندوة صُحفية

بيوكرى نيوز: 

نظمت جمعية تيرزاف بعد زوال يومه الأحد بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة الترابية لإيمي مقورن، ندوة صحفية لتسليط الضوء على برنامج وفقرات الدورة الثانية من مهرجان تيرزاف، والتي انطلقت بعرض شريط فيديو عن المؤهلات والمقومات التي تتوفر عليها جماعة إيمي مقورن.

رئيس جمعية تيرزاف ومدير المهرجان محمد فاين ركّز في مداخلته على مجموعة من النقط, حيث أحاط بمختلف الأهداف التي يسعى المهرجان إلى تحقيقها, كما أكد على ضرورة الإنفتاح على مختلف الدواوير المكونة للجماعة الترابية إيمي مقورن.

وقد أشار كذلك إلى مختلف الأهداف التي حققها المهرجان وخصوصا خلال الدورة الماضية والتي ساهمت في إبراز مختلف المؤهلات التي تزخر بها الجماعة الترابية لإيمي مقورن, كما قدم مختلف النتائج التي نظمتها الجمعية خلال الفترة الأخيرة والمتعلقة ببعض الأحداث الرياضية ونخص بالذكر دوري رمضان الأبرك في كرة القدم.


أما فيما يتعلق بفقرات المهرجان فقد أكد محمد فاين بأن هناك بعض المستجدات المرتبطة بالدورة الثانية كتنظيم معرض للمنتوجات التقليدية والذي سيعرف مشاركة حوالي 17 جمعية وتعاونية مع الإشارة إلى إعطاء الأولوية للجمعيات والتعاونيات المحلية.

جديد الدورة الثانية لمهرجان تيرزاف هو "سمفونية تيرزاف" وهي إضافة نوعية للمهرجان ستجعل له بصمة متميزة في خريطة المهرجانات على المستويين الإقليمي والجهوي, كما انها ستعيد الإعتبار لفن تيرويسا ورواده, كما ستشهد الدورة تكريم أحد مبدعي هذا الفن وهو "محمد إيكيدر".

أنشطة هذه الدورة متنوعة ومختلفة تلامس كل الجوانب وتعمل على تنزيل شعار الدورة من خلال الإنفتاح على مختلف المجالات, حيث سيتم تنظيم ندوة فكرية حول فن أجماك وكذا مشاركة فنانين من مختلف الأجناس الموسيقية إضافة إلى أنشطة أخرى رياضية واجتماعية وثقافية.

جدير بالذكر أن الدورة الثانية لمهرجان تيرزاف والذي تنظمه جمعية تيرزاف بشراكة مع الجماعة الترابية لإيمي مقورن بتراب الجماعة على مدى خمسة أيام، ستنطلق يوم 16 يوليوز الى غاية 20 منه.