غياب المؤطرين والجمهور غير المتوقع يُؤجّل ندوة شبيبة "البيجيدي" ببيوكرى !

بيوكرى نيوز: 

قرّرت شبيبة حزب العدالة والتنمية بمدينة بيوكرى تأجيل الندوة العلمية حول "الآليات القانونية لمحاربة الفساد بالمغرب" والتي كان من المقرر إقامتها بعد زوال اليوم الأحد بالقاعة الكبرى للمركب الثقافي سعيد اشتوك، ويرجع ذلك لعدم حضور المؤطرين حسب ما أعلن عنه مسير الندوة بعد ساعتين من الإنتظار.

وأبدى المنظمين دهشتهم بسبب ما وقع حيث تم تسخير جميع الوسائل اللوجستيكية وإعداد القاعة وطباعة اللافتات إلا ان غياب المؤطرين الذين اعتذر بعضهم عن الحضور والبعض الاخر لا يجيب عن هاتفه المحمول بعد اتصالات عدة من القائمين على الندوة، غيّر ملامحهم.

كما تم تسجيل غياب الجمهور عن الندوة بمختلف فئاتهم حيث لم يحضر سوى عدد قليل في حين غاب من يملئ العدد الكبير من المقاعد المتراصة بالقاعة، خاصة وان شبيبة البيجيدي قد وجهت الدعوات وقامت بحملة اعلامية للندوة إضافة إلى إقامتها في توقيت مناسب وفي يوم الاحد الذي يعتبر عطلة. 

ويشار ان اللجنة المنظمة تخلّت قبل يوم من عقد الندوة، عن الاستاذ وعضو بجماعة العدل والاحسان ببيوكرى عبد الإلاه تاكري كمؤطر بالندوة، بعد ان تلقّى المنظمين تحفظا من طرف السلطات المحلية بسبب انتمائه السياسي ليتم الاستغناء عنه وتعويضه بمؤطر اخر.

وأرجعت شبيبة "البيجيدي" ببيوكرى في بلاغ اصدرته قبل قليل، سبب التأجيل "الى الغياب المفاجئ والغير المتوقع لجل المؤطرين الأساسيين لهذا النشاط"، متأسّفةً لما وقع، كما اقرّت انها ستعلن عن موعد تنظيم هذه الندوة في القريب العاجل".