إقــــالـــة مفاجئـــة لرئيس فريق تقـــدم بيـــوكرى لكرة القدم

بيوكرى نيوز : 

في خطوة مفاجئة، قام أعضاء من المكتب المسير لفريق تقدم بيوكرى لكرة القدم بإقالة رئيسه "عبد الإله جنكل" وتجريده من العضوية، في جمع عام إستثنائي جرى عقده يوم السبت 17 يونيو 2017 بمقر الجمعية وحضره 5 أعضاء من أصل 9.

هذا وأرجع أعضاء المكتب المسير في محضر الجمع الإستثنائي ليوم 17 يونيو الماضي، أسباب الإقالة إعتمادا على المادة 8 في القانون الأساسي للجمعية، إلى إتخاذ الرئيس لقرار إنفرادي بإدماج فريق تقدم بيوكرى مع فريق أمل طلبة بيوكرى، دون الرجوع لسلك الطرق القانونية كعقد جمع عام عادي يتخد فيه قرار الإدماج أو تفويض لجنة خاصة قصد التنسيق وإشراك جميع أعضاء المكتب المسير في هذه العملية.

وفي أول تصريح له على خبر إقالته، قال "عبد الإله جنكل" أن: "المكتب المسير الذي إتخذ هذا القرار غير قانوني، إضافة إلى أنني كرئيس قمت بتفويض نائب الرئيس (سعيد الناصري) ليقوم بالتفاوض مع المجلس الجماعي وفريق أمل طلبة بيوكرى بخصوص إدماج الفريقين، لكنه ظل غائبا عن الجلسات التي تم عقدها مع المجلس الجماعي وفريق أمل طلبة بيوكرى، فضلا على أن الجمع العام الإستثنائي الذي عقده الأعضاء الخمسة وانبثق منه قرار الإقالة غير قانوني نظرا لعدم تواجد ثلثي أعضاء المكتب المسير كما ينص على ذلك القانون الأساسي للجمعية".

وأضاف "جنكل" في ذات التصريح أنه توصل بقرار الإقالة عن طريق عون قضائي وبدون سابق إنذار يوم أمس الجمعة رغم أنه ما زال رئيسا قانونيا للفريق.

جدير بالذكر أن عصبة سوس لكرة القدم لم توافق على قرار إدماج الفريقين لحد الآن، مرجحة أسباب التحفظ على الموافقة لتأخر الفريقان في إعداد وإتباع المساطر القانونية والإدارية في هذا الأمر.