أولاد تايمة .. إفتتاح مهرجان سيدي بوموسى للثراث المحلي

بيوكرى نيوز: 

انطلقت زوال يوم امس الاربعاء 28 يونيو2017 بجماعة سيدي بوموسى اقليم تارودانت فعاليات مهرجان سيدي بوموسى في نسخته الاولى تحت شعار: "الموروث الثقافي المحلي في خدمة التنمية" المنظم من طرف جمعية أولاد الكورة للتنمية والثقافة والفن بشراكة مع المجلس الجماعي لجماعة سيدي بوموسى.

وقد حضر حفل الافتتاح و قطع الشريط الرمزي عدد من الشخصيات المدنية و العسكرية و منتخبين و رؤساء المصالح الخارجية وممثلي جمعيات المجتمع المدني بدائرة أولاد تايمة، وقد قام ضيوف الدورة بجولة في مختلف اروقة المهرجان للوقوف على ما تزخر به المنطقة من أنواع المنتوجات التي تعرضها جمعيات محلية.

بعدها توجّه الضيوف الى مقر المدرسة العتيقة و ضريح الولي الصالح سيدي بوموسى حيث قدمت لهم نبدة تاريخية عن الولي الصالح سيدي بوموسى. فعاليات المهرجان تستمر على مدى يومين و تشتمل على العديد من البرامج والفعاليات التراثية و الترويحية المختلفة، وتضم خيمة لاستقبال الوفود والزوار في مقر المهرجان ، كما يشتمل برنامج المهرجان على العديد من العروض الفلكلورية بمشاركة فرق الفنون الشعبية المحلية كفرقة عيساوة الدقة الهوارية وكناوة ، و بعض الحرف والصناعات التقليدية ، اضافة الى فن التبوريدة و أنشطة أخرى متنوعة .

وعرف اليوم الأول نجاحا باهرا بفضل التنظيم المحكم والحضور الأمني الوازن لعناصر القواة المساعدة والسلطة المحلية والدرك الملكي. وقدّر عدد الزوار بحوالي عشرون ألف زائر.