هيئة شباب تامسنا الأمازيغي تساند حراك الريف وتدعو للمشاركة في مسيرة الأحد

بيوكرى نيوز: 

دعت هيئة شباب تامسنا الأمازيغي، الشعب المغربي للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية، التي ستنظم اليوم الأحد  بالرباط ابتداءا من الساعة 12 زوالا، انطلاقا من ساحة باب الأحد وذلك من أجل:

* رفع حالة المحاصرة الأمنية على الساكنة وعلى منطقة الريف، فالمقاربة الأمنية لم تتولد عنها تاريخيا سوى المآسي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، والتي لا زالت جروحها بادية إلى يومنا هذا.

*إطلاق سراح جميع معتقلي الحراك الشعبي بالريف وبالمغرب ومعتقلي الرأي العام.

*التنديد بسياسة التسويف واللامبالاة والقمع التي تواجه بها الدولة المطالب العادلة والمشروعة لحراك المواطنين السلمي.

*إدانتنا للحكرة والتهميش والاقصاء والعسكرة الذي يميز الاختيارات السياسية للدولة.

*مطالبتنا بالديموقراطية ودولة الحق والقانون واحترام حقوق الانسان في بعدها الكوني والشمولي، ودعوتنا المسؤولين للتعاطي الايجابي مع مطالب الحراك الشعبي علی الصعيد الوطني، وفتح حوار جدي مسؤول وتشاركي مع نشطاء الحراك لإيجاد الحلول الناجعة لمطالبهم.

*مطالبتنا السلطات القضائية بفتح تحقيق عاجل بخصوص ما صرح به دفاع المعتقلين من تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة، والاستجابة لطلب إجراء الخبرة الطبية بهذا الخصوص، وترتيب الإجراءات القانونية اللازمة في الموضوع. 

إننا في هيئة شباب تامسنا الأمازيغي نحذر المسؤولين من الوضع في منطقة الريف والذي يفرض و بشكل مستعجل توفير الإرادة السياسية ومسح كل علامات القمع التاريخي والسياسي، كما يتطلب قيام فريق عمل مستقل لفتح ملفات المنطقة لمعالجة مختلف إشكالياته.