"أخنوش" يشرف على تنصيب الوالي الجديد بجهة سوس ماسة "أحمد حجي" مكان "زينب العدوي"

بيوكرى نيوز : 

أشرف وزير الفلاحة و الصيد البحري، عزيز أخنوش صباح اليوم الأربعاء 28 يونيو بمقر ولاية الجهة، على تنصيب أحمد حجي واليا على جهة سوس ماسة، وعامل عمالة اكادير اداوتنان، خلفا لزينب العدوي الذي التحقت بالمفتشية العامة بوزارة الداخلية.

وبعد قراءة ظهير التعيين، أبلغ عزيز أخنوش ساكنة هذه الجهة عطف ورضا الملك محمد السادس، الذي يولي رعاياه الأوفياء عنايته المولوية السامية واهتمامه الكريم من أجل الارتقاء بهذه الجهة إلى المستوى الذي يطمح إليه جلالته من تقدم ورفاهية وازدهار، مهنئا الوالي الجديد على الثقة الملكية السامية التي حظي بها بهذا التعيين.

ولم يفت عزيز أخنوش أن يشير إلى المجهودات التي بذلتها الوالي العدوي، وبالغيرة والحب الذي تكنه لمنطقة سوس من أجل تنمية هذه الجهة، حاثا الجميع على الوقوف والتصفيق بحرارة على العمل الجاد والدؤوب الذي أبانت عنه خلال مدة توليها مسؤولية جهة سوس ماسة.

وذكر الوزير، في كلمة بالمناسبة، بالمهام التي تقلدها الوالي الجديد خلال مساره المهني بسلك الادارة أو القطاع الخاص. وأشار أخنوش الذي كان مرفوقا بمجموعة من الشخصيات المدنية والعسكرية وممثلي الهيئة القضائية والمصالح الخارجية والمنتخبين وعناصر السلطات المحلية وغيرهم، إلى أن هذا التعيين يندرج في إطار تمكين المنطقة من كفاءات تتحلى بالنزاهة والجدية لجعل الإدارة في خدمة مصالح الوطن والمواطنين.

كما ذكر بعد تهنئة الوالي حجي على هذا المنصب والثقة التي حظي بها من طرف الملك، بضرورة وضع خطة عمل ناجحة لتأهيل الجهة اقتصاديا و اجتماعيا من خلال الاشراف على البرامج الحكومية و تثمين الموارد الطبيعية التي تزخر بها الجهة، فضلا عن وضع إطار تحفيزي للإستثمار.