موجة حر مفرطة مرتقبة بداية من الإثنين حسب توقعات الأرصاد الجوية

بيوكرى نيوز : 

تشير توقعات مديرية الأرصاد الوطنية لارتفاعا ملحوظ في درجات الحرارة بالمناطق الجنوبية والحوز وسهول تادلة والرحامنة، ابتداء من يوم الاثنين 5 يونيو إلى حدود يوم الأربعاء، وذلك بما يفوق 5 درجات فوق المعدل الطبيعي.

الحسين يوعابد، مسؤول تواصل الأرصاد الجوية المغربية، قال في تصريح إعلامي إن موجة الحر ستبدأ يوم الاثنين وستستمر إلى غاية يوم الأربعاء 7 يونيو الجاري، مبرزا أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 38 و39 درجة مئوية بمناطق الحوز وسهول تادلة والرحامنة، وما بين 27 و32 درجة بالمناطق الغربية والساحلية التي ستعرف ارتفاعا يفوق 3 درجات فوق المعدل الطبيعي.

وأكد المتصل ذاته أن الحرارة عرفت ارتفاعا ملموسا أمس الجمعة واليوم السبت في مناطق سهول تادلة وسايس والمناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد، حيث ستسجل 3 درجات فوق المعدل الطبيعي.

وأضاف يوعابد أن درجات الحرارة بالمناطق الساحلية للمملكة ستبقى في معدلها الطبيعي اليوم السبت، إذ ستبقى في حدود 22 و27 درجة مئوية، بينما سترتفع في المناطق الداخلية والجنوب الشرقي للبلاد، مضيفا أنها ستتراوح بين 32 و37 درجة مئوية.

وأشار الحسين يوعابد إلى أن سحبا غير مستقرة ستنمو فوق مرتفعات الأطلس ونواحيه والمنطقة الشرقية والريف والجنوب الشرقي، مع نزول زخات رعدية محلية؛ ومن المحتمل أن تمتد هذه الليلة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والواجهة المتوسطية.