امي مقورن: "تيرزاف" تُبرمج جائزة التفوّق لفائدة متعلمات النوادي النسوية

بيوكرى نيوز: 

حلت جمعية تيرزاف صبيحة يومه الأحد 4 يونيو 2017 بكل من النادي النسوي لتوريرت وأيت بوعين وأيت حكي، وذلك في إطار البرمجة العامة لمهرجان تيرزاف، حيث سيتم تتويج متفوقة عن كل نادٍ نسوي، اعتمادا على نقطة اختبار بسيط أجري بالمراكز ذاتها صباح هذا اليوم.

برمجة هذا التتويج نابع عن الأهمية التي يكتسيها التعليم، ومحاربة الأمية في العالم القروي، مع خلق تنافسية شريفة بين المتعلمات في سبيل العلم والمعرفة.


الزيارة مكّنت من إرساء روابط العمل الجمعوي الجاد بين جمعية تيرزاف وأطر الجمعيات المسيرة لهذه النوادي، مع تسجيل اهتمام النسيج الجمعوي في المنطقة بهذا النوع من التعليم، تجلّى ذلك في العدد الكبير من المستفيدات التي يحتويها كل نادٍ، اضافة الى المستوى الجيد الذي ابانت عنه المتباريات قراءة وكتابة.

يشار الى ان مهرجان تيرزاف الذي ينظم بدعم من الجماعة الترابية لإمي مقورن ومختلف المتدخلين، يسعى خلال هذه النسخة، الى الإنفتاح على جل الدواوير التابعة للجماعة، من خلال برمجة أنشطة تربوية رياضية وثقافية.. والتي تهدف من خلالها جمعية تيرزاف، ابراز الوجه الحقيقي للمنطقة وما تزخر به من كفاءات وموارد بشرية تستحق الظهور والتشجيع.