كتابة حزب "المصباح" تندد بـ" تفاقم معاناة ساكنة سيدي بيبي نتيجة سوء التسيير"

بيوكرى نيوز:

أصدرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بسيدي بيبي، بلاغا للرأي العام توصلت بيوكرى نيوز بنسخة منه، بعد الاجتماع الذي عقدته في مقرها الكائن بمركز سيدي بيبي، على اثر ما سمته "المعاناة المتلاحقة والمستمرة والانتظارات العريضة لساكنة سيدي بيبي "، وخصص الاجتماع لتدارس اهم الملفات التي باتت تؤرق الساكنة وتشكل مصدر قلق لها، والتي اعتبرها البلاغ بانها "تفاقمت وازدادات تعقيدا وتدهورا نتيجة الشلل الذي اصاب الجهاز التدبيري للجماعة".

وقال البلاغ ان "بعد نقاش جاد ومسؤول ، وباستحضار كافة المواقف والتدخلات البناءة التي بصم عليها فريق العدالة والتنمية في كل الدورات المنعقدة بمجلس جماعة سيدي بيبي"، خلص الاجتماع بمجموعة من النقاط التي تهم الشأن المحلي كما يلي:

1* استنكارنا الشديد لتغييب المقاربة التشاركية في تدبير الشؤون التنموية للجماعة ، ونهج سياسة الاقصاء والآذان الصماء تجاه كل التعبيرات الغيورة على الجماعة التي لازالت تئن تحت وطأة اختلالات تدبيرية عميقة . 
2* رفضنا التام للتدبير الفوضوي والعشوائي والترقيعي الذي تنهجه رئاسة الجماعة في غياب برنامج عمل يحدد الاهداف والأولويات واليات ووسائل تصريفه بوضوح ودقة وشفافية كما ينص على ذلك القانون المنظم . 
3* استنكارنا الشديد للمنهجية التي تم اعتمادها في مناقشة ميزانية 2017 والتي تنم عن استخفاف وعدم اكتراث بهموم وانشغالات المواطنين .والتمادي في اهدار للمال العام على غرار السنة المالية 2016. 
4* نندد بالتوظيف السياسي لمشروع تمديد وتقوية الشبكة الكهربائية بدل اعتماد اليات ادارية تقنية موسومة بالشفافية والوضوح والدقة في تنفيذ المشروع حتى تنعم الساكنة وخاصة المحرومة من الكهرباء بمخرجات جيدة وعادلة ومنصفة لها . 
5* نندد بالإقصاء الممنهج الذي طال احياء المركز و دوار درايد في شأن الاستفادة من الانارة العمومية . 
6* نستنكر تملص الجماعة من اداء واجباتها تجاه ساكنة المركز في شأن تدبير النفايات الصلبة وتجاهل شكاياتها العديدة تجزئة املال نموذجا . 
7* نستنكر استفحال ظاهرة بناء وحدات صناعية خارج الحي الصناعي دون ادنى اعتبار للمسطرة القانونية اولا ، وثانيا دون اثر مالي على مداخيل الجماعة وثالثا دون اثر سوسيواقتصادي على الساكنة. 

و تطالب كتابة حزب المصباح بجماعة سيدي بيبي بما يلي : 

· التعجيل بإخراج مشاريع اعادة الهيكلة الى الوجود تمكينا للمواطن من حقه في السكن اللائق بوسائل قانونية ومشروعة بعيدا عن المضايقات والاستفزازات التي يتعرض لها بين الفينة والأخرى . 

· ضرورة التعاطي مع الملفات الوازنة والتي تعتبر ذات الاولوية كمشروع التطهير الصحي ومشاريع اعادة الهيكلة ومشروع تأهيل وتقوية البنية التحتية للمركز وكذا الدواوير بنفس ودينامكية متجددة وبإرادة جادة ومسؤولة . 

· تنفيذ المشاريع المقررة في اعادة برمجة فائض 2015 مع تمكين الجمعيات من الاستفادة من المنح المالية المقررة لها وفق ما تمت المصادقة عليه في الدورات ذات الصلة بالموضوع، مع القيام بعمليات المتابعة والتقييم للمشاريع المنجزة وافتحاص اثارها ووقعها الايجابي على الساكنة . 

· معاملة المرتفقين بمبدأ المساواة في الحصول على الوثائق والرخص ذات الصلة بقطاع البناء ، والتعامل بايجابية مع شكاياتهم ومراسلاتهم . 

· تأهيل المساحات الخضراء المقررة وفق تصميم التهيئة وباعتماد دراسات تقنية تمنح للفضاء الاخضر جاذبيته بعيدا عن الارتجالية وتبذير المال العام . 

· الاهتمام بالمشاريع ذات الصلة بانشغالات الطفولة والشباب كإقامة وبناء فضاءات رياضية وتفعيل دار الشباب بتشكيل وانتخاب مجلس الدار يسهر على التوظيف الامثل لهذا الفضاء واستغلال الوسائل الفنية والثقافية والرياضية التي باتت تتعرض للإتلاف . 
ايجاد حلول واقعية ومنصفة لملف الحرفيين تمكنهم من تنظيم مجالهم المهني وتؤهلهم الى التجاوب ايجابا مع شكايات الساكنة بفعل المخلفات السلبية التي تخلفها المهن المزعجة داخل الاحياء 

.ايجاد حلول واقعية ومنصفة لملف الحرفيين تمكنهم من تنظيم مجالهم المهني وتؤهلهم الى التجاوب ايجابا مع شكايات الساكنة بفعل المخلفات السلبية التي تخلفها المهن المزعجة داخل الاحياء .

واختتمت كتابة "المصباح" بلاغها، بـ"دعوة كافة الشرفاء بمختلف اطيافهم الى تعبئة الجهود واليقظة قصد مجابهة هذا الواقع المأزوم بكل الاساليب القانونية المتاحة".