بوناكي يعقد إجتماعا مع مُدراء المؤسسات التعليمية ورؤساء المصالح

بيوكرى نيوز: 

عقد السيد المدير الإقليمي للتربية الوطنية باشتوكة ايت باها صباح اليوم الأربعاء 28/06/2017 اجتماعا مع السادة مديري مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي رفقة السادة رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية لدراسة عدد من النقاط المتعلقة بالشأن التعليمي بالإقليمي.

بداية النقاش انطلق بتقييم نسب النجاح حسب كل مؤسسة تأهيلية بحيث لا توجد بالإقليم مؤسسة حصلت على اقل من 40% من نسبة النجاح وما تم اعتباره مؤشر إيجابي يستحق التشجيع كما يستدعي من كافة الأطر المزيد من المجهودات للارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ ويتطلب كذلك استحضار المسؤولية وتقييم الاداء المهني كل حسب اختصاصاته من اطر إدارية بالمؤسسات وما يستلزمه ذلك من اعداد لوثائق التتبع حسب المسؤوليات والحفاظ على الزمن المدرسي وتنفيذ الإجراءات المسطرية للتغيبات والتبليغ بها في الوقت المناسب.

كما ان لِأطر التوجيه التربوي دور فعال في تتبع نسب النجاح والاطلاع على نقط التحصيل الدراسي للتلاميذ حسب القوانين المنظمة لذلك، والبحث عن اسباب ومسؤولية النتائج المتدنية وكيفية علاجها.

وحث السيد المدير الإقليمي على تتبع عملية إعادة التسجيل. وتأهيل المؤسسات التعليمية مع تخليص المؤسسات في أقرب الآجال من المتلاشيات الغير الصالحة للعمل على تجميعها في الثانوية التأهيلية الجولان لبيعها بالمزاد العلني وفق المساطر القانونية المنظمة لذلك.

اما بالنسبة لملفات المنحة أشار عبد الهادي بوناكي الى ضرورة مسك طلبات المنح عبر الموقع الإلكتروني الخاص بذلك وتسليمه رفقة ملف طلب المنحة الى المؤسسة التعليمية المعنية حسب التواريخ المشار اليها في الإعلان الموجود في المواقع الالكترونية اما الأحرار فتسلم الى المديرية الإقليمية.

وفي موضوع البكالوريا الدولية أشار السيد المدير ان هذه التجربة ستعمم على اغلب المؤسسات التأهيلية حسب الامكانيات المتاحة في افق تعميمها على كافة المؤسسات التأهيلية.

كما ناقش السيد المدير الإقليمي مجموعة من النقط أخرى تهم عملية إعادة التمدرس بحيث لا يمكن الاستفادة من إعادة التمدرس الا مرة واحدة.

وفي الأخير أكد السيد المدير الإقليمي على الإسراع في اعداد جميع العمليات الخاصة بالدخول المدرسي من الان من توزيع الحصص وكل ما يتعلق بملفات هيئة التدريس حتى يتمكّنوا من أداء مهامها في الوقت المطلوب.