شركة صينية تفوز بعقد بناء أعلى ناطحة سحاب في إفريقيا بالمغرب

بيوكرى نيوز:

أعلن العملاق الصّينيّ (China Railway Construction Corporation) منذ أيّام قليلة, أنّه فاز بالعقد الخاصّ ببناء ناطحة السّحاب الأعلى في القارّة الإفريقيّة, و الّتي ستكون متواجدة في العاصمة المغربيّة الرّباط.

المؤسّسة العموميّة الصّينيّة أوضحت, في بلاغها الرّسمي, أنّها ستشيّد بناية على إرتفاع 250 متر, بالشّراكة مع أضخم باعث مشاريع مغربيّ, و هي شركة الدّار البيضاء العامّة للبناء (TGCC).

الشّركة الصّينيّة أفادت بأنّها ستنجر 60 % من أشغال المشروع, المقدّرة ميزانيّته ب380 مليون دولار, في حين سيتكفّل شركائها المغاربة بنسبة 40 % المتبقّية.

هذه البناية العملاقة المستقبليّة المتواجدة على رقعة أرض تمتدّ على 3 هكتارات, من المنتظر أن تتضمّن قاعة تسع 350 مقعدا, مع خدمات و مراكز تجاريّة مختلفة في الطّابق الأرضيّ, و مكاتب متوزّعة على الطّوابق الإثني عشر الأولى, مع قسم سكنيّ في الطّابق 13 و 26 ( 55 شقّة) , إضافة إلى نزل فاخر في الطّوابق العليا.

ويذكر ان الملك محمد السادس اعطى انطلاقة أشغال بناء هذا البرج الضخم في شهر مارس الماضي، وقيل انه سيستخدم تكنولوجيات من الجيل الجديد، إذ تغطي ثلث مساحته الإجمالية ألواح شمسية من شأنها تغطية حاجياته من الكهرباء.