جمعية الإيثــار تواصل برنامجها الخيري الرمضاني بتوزيع الإفطارات على المحتاجين


بيوكرى نيوز : 

دشنت جمعية الإيثار للتنمية والأعمال الإجتماعية، أنشطتها الإجتماعية والخيرية الدائمة التي تقوم بها في شهر رمضان الأبرك، حيث أطلقت الجمعية النسخة الثانية من حملتها الرمضانية تحت شعار "على رزقك أفطرت 2"، بمبادرة توزيع الإفطارات الرمضانية الجاهزة على عابري السبيل والمحتاجين.


وترتكز "مبادرة إفطار عابر سبيل" على إعداد وتوزيع ما يقارب 900 فطور جاهز، على المحتاجين وعابري السبيل، وتوزع على ثلاث فترات خلال الشهر الفضيل بالقرب من المحطات الطرقية، المستشفيات والطرقات.


هذا ونفذت الجمعية في الأسبوع الأول من رمضان عملية توزيع الدفعة الأولى (200 فطور جاهز)، كما وزعت أمس الأربعاء 12 رمضان 1438هـ، في إطار الأسبوع الثاني 300 فطور جاهز على عابري السبيل والمحتاجين بكل من نواحي أكادير، إنزكان وأيت ملول.


وقال أحد أعضاء الجمعية بأنه "يتم تعبئة الإفطارات وإعدادها من الساعة الرابعة وحتى الساعة السابعة، وبعدها ننقل الوجبات للسيارات، وابتداءً من الساعة السابعة والنصف (مع الآذان) نقوم بتوزيع الوجبات في عدة نقاط موزعة على مختلف مناطق أكادير الكبير، ونقوم بالتغيير كل أسبوع على حسب ما يتم رصده من أماكن يتواجد بها المحتاجين وعابري السبيل".


من جهته أوضحت "خولة بونجوم" رئيسة الجمعية بأن الأيام القادمة خلال شهر رمضان المبارك ستشهد تنفيذ جملة من البرامج والمشاريع الخيرية التي دأبت الجمعية على تنظيمها منذ تأسيسها، منها تنظيم إفطار على شرف الأيتام والأرامل بأحد الفضاءات، تنظيم إفطار بالمقابل على الشاطئ، وسيخصص ريعه لتمويل الأنشطة الخيرية للجمعية، دعم وتجهيز مدرسة عتيقة ببعض الكتب والمواد وكذا ملابس العيد لطلبتها، فضلا عن إستكمال عملية توزيع الإفطارات الرمضانية الجاهزة وذلك بإعداد وتوزيع 400 فطور مجاني جاهز في الأسبوع الأخير من هذا الشهر الفضيل.