ضبط أربع حالات غش في اليوم الثاني من امتحانات الباكالوريا باشتوكة

بيوكرى نيوز :

شهد اليوم الثاني من الدورة العادية لامتحانات البكالوريا لسنة 2017 ضبط أربع حالات غش على مستوى إقليم اشتوكة ايت باها, وهي الحالات التي تتوزع على مستوى جماعتي بيوكرى وسيدي بيبي.

الحالات الأربع التي تم ضبطها توزّعت بين ثلاث حالات استعمل فيهم الهاتف النقال، بثانوية سيدي الحاج الحبيب بجماعة سيدي بيبي وثانوية الجولان والمرابطين بمدينة بيوكرى، وحالة غش عن طريق استعمال وثائق ورقية مصغّرة تم تسجيلها بمؤسسة حمادي مبارك ببيوكرى في صفوف المترشحين الاحرار.

وحسب المسؤول عن لجان مراقبة الغش بالمديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، فإن حالات الغش التي جرى ضبطها سيتم اتخاد الإجراءات اللازمة في حق مقترفيها، مضيفا انه تم تحرير محاضر في حق المخالفين وفقا للمساطر المعمول بها.

حالات الغش هاته تظل محدودة وقليلة مقارنة مع السنوات الماضية نتيجة للإجراءات والتدابير المتخذة من طرف الوزارة الوصية لتأمين امتحانات البكالوريا وتوفير الظروف الملائمة لتمر امتحانات البكالوريا هذه السنة في ظروف ملائمة.

يشار ان الوزارة الوصية على القطاع كشفت يوم امس في بلاغ انه جرى يوم امس الثلاثاء تسجيل 729 حالة غش مقابل 1898 حالة سجلت في نفس اليوم من دورة 2016، وهو ما يشير إلى تراجع في عدد حالات الغش بنسبة 62 في المائة.