الملك محمد السادس في زيارة مرتقبة لمدينة أكادير قصد تدشين عدد من المشاريع

بيوكرى نيوز : 

من المرتقب ان تشهد مدينة أكادير ومعها بعض الأقاليم بسوس، خلال شهر رمضان الأبرك، زيارة ملك البلاد محمد السادس، من اجل الاشراف على تدشين عدد من المشاريع السياحية والاجتماعية ذات الطابع التنموي بالمدينة وعدد من المنشآت الجامعية التي سترى النور خلال الموسم القادم من قبيل المستشفى الجامعي وافتتاح كلية الطب والصيدلة وكلية الهندسة.

وكانت زيارة ملكية لمدينة الانبعاث، قد تأجلت في وقت سابق من الشهر الجاري، بسبب التزامات دولية، في الوقت الذي تعبأت كل الفعاليات ومعها ساكنة اكادير لاستقبال ملك البلاد والترحيب به. 

ومن المرتقب ان تستغرق زيارة الملك بحسب ما تداول اكثر من مصدرخمسة ايام، سيشرف خلالها العاهل المغربي على اعطاء الانطلاقة وتدشين مشاريع باكادير وبعض اقاليم جهة سوس.

وكان الملك قد قام بزيارة لاكادير سنة 2012. وتأمل ساكنة اكادير وسوس ان تكون الزيارة القادمة دافعة قوية لخلق مشاريع تنموية بالجهة، خصوصا وان المدينة ستعرف مؤثمرا للاستثمار الخليجي وكذلك زيارة مرتقبة لوفد من المستثمرين الصينيين تفعيلا للاتفاقيات المبرمة بين الملك محمد السادس والرئيس الصيني في زيارته الاخيرة الى بكين.

ومن المعلوم ان ترتيب جهة سوس ماسة، قد تراجع الى الرتبة السادسة وطنيا ضمن جهات المملكة، بعد ان كانت في وقت قريب في المرتبة الثانية، وهو ما فسره محللون بضعف النخب وكذلك ضعف الاستثمارات العمومية والخاصة بالجهة.