اشتوكة: ساكنة "اداوكران وإيداوبوزيا" تحتج على إنشاء مطرح جماعتي بالمنطقة

بيوكرى نيوز:

نظم عدد من ساكني منطقة اداوكران وإيداوبوزيا بجماعتي الصفاء وسيدي بوسحاب، باقليم اشتوكة ايت باها وتنسيقية جمعيات المنطقة المذكورة، اليوم الثلاثاء 2 ماي 2017 وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم لمشروع انشاء المطرح الجماعتي باراضيهم الفلاحية.

وندّد المحتجون بإنشاء المطرح وتفريغ النفايات بجانب السكان، مشيرين الى انه يهدد صحة الساكنة والبيئة بسبب الروائح والادخنة التي تنبعث من هكذا مطارح وانتشار الحشرات والزواحف والتي تسبب في العديد من الامراض والفيروسات خاصة للاطفال الصغار، الشئ الذي ينذر بكارثة بيئية.


ورفع المحتجين وأفواههم مغطاة بالكمامات، عدد من الشعارات تندّد وتشجب إقامة هذا المطرح بأراضيهم، من قبيل "لا للمزبلة"، "متقيش أراضي"، "متقيش بيئتي"، "بيئتي حياتي"، "ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء"، "مسؤوليتنا جميعا ان نتعاون من اجل حماية البيئة".

وأعرب عدد ممن استسقت بيوكرى نيوز أراءهم عن تدمرهم من اقامة هذا المطرح على أراضيهم معتبرين ذلك اعتداءا سافرا وضرب لحق الساكنة في العيش الكريم وفي بيئة سليمة مضيفين ان الاحتجاج سيستمر وان هذه الوقفة هي بداية لمسلسل من الوقفات.


وحمّلت تنسيقية دواوير اداوكران واداوبوزيا بواد الصفاء وسيدي بوسحاب، في بلاغ تم تلاوته في ختام الوقفة مسؤولية هذا المخطط للأعضاء والمسؤولين الموقعين على قرار انشاء هذا المطرح مطالبين المستشارون المتخبون بالمنطقة تقديم استقالتهم من مجموعة اكولوجيا المكلفة بإنجاز المشروع.

وزاد البلاغ ان هذه الوقفة بمثابة بداية للنضال وستليها خطوات اخرى في حالة عدم التراجع عن هذا القرار داعيا كافة الساكنة الإسراع بتسجيل تعرضها في السجل الخاص لذلك بكل من جماعتي الصفاء وسيدي بوسحاب قبل نهاية الآجال لذلك.